محافظ قنا يتابع مشروعات حياة كريمة
محافظ قنا يتابع مشروعات حياة كريمة


محافظ قنا يتابع سير العمل بعدد من مشروعات حياة كريمة بأبوتشت 

أحمد خلف الله

الثلاثاء، 19 أبريل 2022 - 01:16 م

واصل اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، جولته التفقدية صباح اليوم بمركز ابو تشت بتفقد عدد من المشروعات الخدمية التى يجرى تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة بقرية أبوشوشة، لمتابعة أعمال التشطيبات النهائية والإطمئنان على انتظام معدلات التنفيذ.

استهل المحافظ جولته بتفقد مركز شباب الخوالد بأبوشوشة، والذى يقع على مساحة ٥٤٢٥ م، منها ١٥٠ م للمبنى الإداري، و ٤٥٠٠م ملعب كرة قدم يصلح للعب مباريات دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم، وباقي المساحة عبارة عن مساحات خضراء.

وقال محافظ قنا، أن المبنى الإداري يتكون من طابقين، ويضم صالة ألعاب، وغرفة تنس طاولة، وغرفتين للأنشطة، وجيم، وحمامات منها حمام مجهز لذوى الإحتياجات الخاصة، بنسبة تنفيذ الأعمال الإنشائية ٨١٪؜، بتكلفة مالية تصل إلى ٦ ملايين و ٥٠٠ ألف جنيه ومن المقرر الإنتهاء من تنفيذه فى ٣٠ إبريل الجاري. 

وتابع " الداودي" جولته بتفقد نقطة إسعاف الخوالد بأبوشوشة، المقامة على مساحة ٢٤٥م ، وتم الإنتهاء من تطويرها بالكامل بنسبة ١٠٠٪؜ ، بتكلفة مالية بلغت مليون و ٩٠٠ ألف جنيه، وتضم جراج يستوعب سيارتىّ إسعاف، ومبنى إداري يضم غرفة IT، وصيدلية، وإستراحة أطباء ، و سوف تخدم الطريق الزراعى، و أهالى القرية للتعامل الفوري والسريع مع أى حدث طارئ وعمل الإسعافات الأولية للمصابين أثناء نقلهم للمستشفى لإستكمال العلاج، مشيرًا إلى أن الإسعاف يمثل بداية الطريق للوصول إلى مستوى صحي متميز لأن وجود سيارات مجهزة ومسعفين على مستوى عال من التدريب يضمن تقديم العلاج لمرضى ومصابي حالات الطوارئ وإنقاذ حياتهم قبل دخولهم المستشفى. 

كما تفقد " الداودي" وحدة طب الأسرة ببنى برزة، والتى تم تطويرها ضمن مبادرة حياة كريمة بتكلفة مالية مليون و ١٤٦ الف جنيه ، مشيرا إلى أن الوحدة مقامة على ٤٠٠م ، وتخدم أهالي قرية بني برزة. 

وأضاف " الداودي" أن مبادرة حياة كريمة تستهدف تنفيذ ٢٧٣ مشروعاً في مختلف القطاعات الخدمية بمركز أبوتشت، بنسبة ٤٠٪؜ من إجمالي المشروعات المستهدفة خلال المرحلة الأولى من المبادرة، وهو ما يعكس حجم الإستفادة التى ستعود على أهالى المركز من حيث تحسن مستوى الخدمات المقدمة لهم بعد الإنتهاء من تنفيذ هذه المشروعات. 

وعلى هامش الجولة تابع محافظ قنا سير العملية التعليمية بمدرسة الخوالد ذات الفصل الواحد، وهنأ الطلاب والقائمين على العملية التعليمية بمناسبة شهر رمضان المبارك، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح.

اقرأ أيضا| محافظ قنا يفتتح محطة مياه العوامر وبني برزة بأبو تشت ضمن «حياة كريمة»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة