جمال دوبا منتج دراما لبناني
جمال دوبا منتج دراما لبناني


منتج لبناني: الدراما المصرية في مسلسل "الاختيار" كشفت تضليل الإخوان للمجتمع

رضا خليل

الثلاثاء، 19 أبريل 2022 - 05:45 م

قال جمال دوبا، منتج دراما وموزع لبناني، إن الدراما المصرية فى مسلسل "الاختيار" كشفت تضليل الإخوان للمجتمع، إلى جانب ضلوعهم في مؤامرة دولية، مشيرا إلى أن أمتنا العربية تحتاج الى استغلال ثورة الانترنت والمعرفة في تجسيد التاريخ، وأهمية مناقشة التاريخ المعاصر من خلال رؤية الدولة.

اقرأ أيضا|خبراء عن «الاختيار»: الإخوان اعتادوا الترويج لروايات كاذبة وحكايات وهمية للتضليل

وأضاف" دوبا" خلال مداخلة هاتفية على قناة النهار، اليوم الثلاثاء، أنه من خلال عرض مسلسل الاختيار استطاعت الدولة توضيح ما حدث من حقائق منعاً لعمليات التضليل الذي مارسه ويمارسه الإسلام السياسي للمجتمع المصري والعربي، لاستخدام شبابنا لتنفيذ أجندات أجنبية، مشدد على أنه هكذا تكون الدراما.

وتابع: "أما الدراما التي تساعد على العنف والبلطجة مثل مسلسل "الأسطورة" ليست في مصلحة المجتمع لأنها دعوة إلى تفكيك المجتمع لصالح زعامات الأحياء وعصابات المخدرات، وهنا نرى الفارق بين المعالجة الدرامية لفيلم "الجزيرة" ، وعن المسيلسل  الاختيار".

وأكمل "المنتج اللبناني"، أنه يجب أن ندفع بالمواطن الممصري والعربي والشباب المصري والعربي للعمل من أجل دعم دور الدولة الرادعة في مواجهة عمليات التفتيت والبلطجة، لنضع الدولة في المقدمة في مواجهة مفهوم البلطجة، الأمر الذي يؤثر على أمن واستقرار الوطن.

وأشار "دوبا" إلى أنه شارك في إنتاج وتوزيع الكثير من المسلسلات الدرامية، منها: مسلسل "قمر بني هاشم" (السيرة النبوية)، ومسلسل "رايات الحق" (الفتوحات في سيدينا أبوبكر وعمر رضوان الله عليهما) وهو عملين محط اعتزازه الشخصي، بالإضافة إلى بعض الاعمال المصرية مثل مسلسل "اسم مؤقت" - "اللص والكتاب"- "إخت تيريز"، مؤكدا أنه يعشق مهنته وعمله، لقناعته بأهمية الدراما في تسويق الرؤى الاجتماعية والوطنية . 


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة