نيفين القباج  وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي


إعادة مريض ألزهايمر لأسرته.. ومساعدات مالية لأسرتين

التضامن: إنقاذ 4 حالات إنسانية من التشرد والمرض

الأخبار

الثلاثاء، 19 أبريل 2022 - 10:07 م

وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، فريق التدخل السريع المركزى بسرعة بحث شكوى وإردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، أشارت لوجود فتاة تبلغ من العمر ٢٩ عاما بلا مأوى فى شبرا الخيمة وتعانى من اضطرابات نفسية وعصبية نتيجة تعاطيها بعض المواد المخدرة، حيث تولى المختصون بالمنظومة التنسيق مع هيئة الإسعاف والمسئولين بالأمانة العامة للصحة النفسية ومدير مستشفى الأمراض النفسية بالعباسية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن التقييم الطبى.

وتقرر إيداع الفتاة بمستشفى الأمراض النفسية بالعباسية لتلقى أوجه الرعاية الصحية لحين تعافيها.. كما وجهت وزيرة التضامن، فريق البرنامج القومى لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى بسرعة بحث شكوى ثانية، أشارت إلى وجود مواطن مسن بلا مأوى يظهر عليه علامات الإعياء والمرض بمنطقة عزبة وهبه مفتاح بالقرب من موقف السيارات الجديد بالمنوفية.

وتبين أن المسن يدعى «أ. ه. م» ويبلغ من العمر 75 عاما ويعانى من ألزهايمر، وكان يقيم بغرفة بسطوح منزل الأسرة بالعزبة الغربية فى شبين الكوم بالمنوفية، وتم التعرف على أسرته والتواصل معهم والتنسيق لإعادة الدمج الأسرى.. كما وجهت القباج بسرعة بحث شكوى ثالثة أشارت إلى سوء الحالة المعيشية لإحدى الأسر فى المنوفية.

وتبين أن الأم وأحد الأبناء من ذوى الهمم يتقاضون معاش تكافل وكرامة بقيمة 450 جنيها لكل منهما، وأن الأب يعمل بإحدى المزارع باليومية.

ونظرا لسوء الحالة المعيشية للأسرة والحالة الصحية للأبناء تقرر صرف مساعدة مالية عاجلة من مؤسسة التكافل الاجتماعى بمديرية التضامن الاجتماعى فى المنوفية بقيمة 400 جنيه لمدة ستة أشهر.

وأخيرا وجهت القباج مديرية التضامن الاجتماعى فى البحيرة، بشأن سرعة بحث شكوى رابعة بشأن مقطع فيديو تم تداوله يتضمن استغاثة لإحدى الفتيات من دمنهور تعانى من ورم سرطانى بالعينين والوجه، وتقرر صرف مساعدة مالية عاجلة من مؤسسة التكافل الاجتماعى بقيمة 300 جنيه.

اقرأ أيضا | التضامن الاجتماعي: برامج توعوية عن المخدرات بقرى «حياة كريمة»

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة