رئيس الوزراء ووزير الداخلية في عقر دار «لوبن» لدعم ماكرون
رئيس الوزراء ووزير الداخلية في عقر دار «لوبن» لدعم ماكرون


الانتخابات الفرنسية | رئيس الوزراء ووزير الداخلية في عقر دار «لوبن» لدعم ماكرون .. صور وفيديو | خاص 

محمد زيان

الأربعاء، 20 أبريل 2022 - 01:00 ص

 

عقد رئيس الوزراء الفرنسي " جان كاستكس "- مساء اليوم الثلاثاء 19 أبريل - مؤتمراً انتخابياً لدعم رئيس الجمهورية والمرشح الرئاسي المنتهية ولايته " إيمانويل ماكرون " ، بمدينة ليل في الشمال الفرنسي بالقرب من حدود بروكسل . 
شارك في المؤتمر " جيرارد دارمنان "- وزير الداخلية - وذلك في إطار الحشد الانتخابي ، وتحركات الحملة الانتخابية للرئيس " إيمانويل ماكرون ". 


جاء المؤتمر في عقر دار رئيسة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف ة مارين لوبن " ، والتي تنافس " ماكرون " على الوصول إلى قصر الاليزيه . 

أكد رئيس الوزراء " جان كاستكس "، أن الجمهورية الفرنسية واجهت تحديات كثيرة في الفترة الماضية ، في ظل الأزمة الاقتصادية وجائعة كورونا ، لكنها ال تزال تعمل على تحسين الأجور والمعاشات للمتقاعدين حتى يستطيعوا مواجهة التبعات الناجمة عن زيادة الأسعار ، والخرب الأوكرانية الروسية .

قال " كاستكس " إن برنامج الرئيس " ماكرون " يعمل على تحسين المعاشات ، وتحسين أوضاع العمل والقضاء على البطالة ، وتحسين القوة الشرائية للمواطنين في ظل زيادات الأسعار التي تواجه العالم. 

وأشار وزير الداخلية " جيرارد دارمنان " على التحديات الامنية التي واجهت فرنسا خلال الفترة الماضية ، ومواجهتها للارهاب والهجرات غير الشرعية ، والقضايا التي تمس أمن الجمهورية . 

يذكر أن المؤتمر عقد اليوم في Halluin Farm Mont Saint Jean بالقرب من مدينة ليل قبل خمسة أيام على إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية ، التي ستنطلق يوم الأحد القادم ، الموافق ٢٤ أبريل الجاري .

جدير بالذكر أن المدينة التي عقد فيها المؤتمر اليوم هي عقر دار اليمين المتطرف ، حيث تحظى فيها مارين لوبن باغلبية ساحقة ، وتنتشر ملصقات حملتها الانتخابية في كل الشوارع . 

وتنطلق الجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية يوم الاحد  المقبل - ٢٤ ابريل الجاري  - ، ويتنافس فيها الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته ايمانويل ماكرون ، ورئيسة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف ة مارين لوبن ". 
وكانت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية للعام ٢٠٢٢ -  قد أجريت يوم الأحد ١٠ أبريل  - في فرنسا ، وكانت نسبة المشاركة 65٪ أي أقل بـ ٤.٤ نقاط من عام ٢٠١٧ ، وفي نفس الوقت.  يقدر الامتناع عن التصويت بنسبة ٢٦.٥٪.
وحصلت رئيسة حزب التجمع الوطني على ٢٣.٣% ، وحصل الرئيس المنتهية ولايته على ٢٨.١% من نسبة الأصوات المشاركة في الانتخابات . 
وبعد إعلان نتائج الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية الرئاسية أعلنت مرشحة اليسار وعمدة باريس الحالية " ان ايدالجو " دعمها وحشدها للتصويت لصالح ماكرون في الجولة الثانية . 
وأعلن " جان لوك ميلانشون " مرشح اليسار ، الخارج من الحولة الاولى دعمه للرئيس المنتهية ولايته في مواجهة مرشحة اليمين المتطرف .
وأعلن رؤساء فرنسا السابقين " ساركوزي " و " هولاند " دعمهم للرئيس المنتهية ولايته في مواجهة  مرشحة اليمين المتطرف .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة