صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الجمهوريون ينقلبون على مؤيدي ترامب ويعزلون 3

منال بركات

الأربعاء، 20 أبريل 2022 - 09:40 ص

صوت الحزب الجمهوري في ولاية تينيسي على عزل المتحدث باسم وزارة الخارجية السابقة مورجان أورتاجوس وشخصين آخرين من الاقتراع الأولي في أغسطس في منطقة الكونجرس الخامسة بالولاية.

اقرأ أيضًا: استقالة مسئول بالحزب الجمهوري في فرجينيا بعد الكشف عن آرائه العنصرية

كان التصويت تتويجًا لأشهر من الجهود التي بذلها كل من المشرعين والنشطاء الجمهوريين لعزل أورتاجوس لأنه انتقل مؤخرًا إلى الولاية.

وقال أورتاجوس في بيان "أشعر بخيبة أمل شديدة لقرار هيئة الأوراق المالية والبورصات" ، في إشارة إلى اللجنة التنفيذية للدولة بالحزب.

وتابعت "أنا جمهوري مخلص وفقًا لمعاييرهم، وبصراحة، أشعر بخيبة أمل إضافية لأن المطلعين على الحرب في الحزب الجمهوري بولاية تينيسي لا يشاركوني على ما يبدو التزامي بسياسات أمريكا أولاً».

وتتمتع اللجنة التنفيذية للحزب الجمهوري للولاية بسلطة استبعاد المرشحين من الاقتراع الابتدائي لفشلهم في الالتزام باللوائح الداخلية للحزب، والتي تتطلب من المرشح التصويت في ثلاثة من الانتخابات التمهيدية الأربعة الأخيرة للحزب الجمهوري، فضلاً عن المشاركة الفعالة في الولاية أو الأحزاب الجمهورية المحلية. 

وقال سكوت جولدن ، رئيس الحزب الجمهوري في الولاية، إن اللجنة صوتت لإقالة أورتاجوس وزملائه المرشحين روبي ستاربوك وباكستر لي ، اللذين تم الطعن في ترشيحه أيضًا.

في السنوات الأخيرة، أحبط الحزب عددًا من المرشحين لفشلهم في تلبية المؤهلات. قال جولدن الشهر الماضي إن قادة الأحزاب في المنطقة يمكن أن يساعدوا في منع المرشحين المعترضين على عدم أهليتهم من خلال ضمانهم أمام اللجنة ، حتى لو كانت سجلات تصويت المتنافسين لا تتوافق مع اللوائح الداخلية للحزب.

قالت أورتاجوس إنها أمضت عدة أسابيع تتحدث مع أعضاء اللجنة التنفيذية للولاية "حول معتقداتي المحافظة الأساسية ، وخلفيتي في الخدمة في إدارة ترامب والمحميات البحرية الأمريكية ، ورؤيتي المحافظة لولايتنا و بلادنا."

وقالت: "يعتقد الرئيس دونالد ترامب أنني أفضل شخص يقاتل من أجل جدول أعماله أمريكا أولاً ووسط تينيسي في الكونجرس ، وأنا أعمل بجد للتأكد من أن زملائي في ولاية تينيسي ، بمن فيهم أعضاء TNGOP SEC ، يفهمون السبب".

المرحلة التمهيدية هي واحدة من العديد في جميع أنحاء البلاد حيث يتم وضع نفوذ ترامب على المحك.

على الرغم من أن أورتاجوس، دخلت الانتخابات التمهيدية التنافسية للمنطقة الخامسة التي تم رسمها حديثًا في فبراير مع "التأييد الكامل " من الرئيس السابق ، إلا أن ترشيحها أثار غضب بعض الجمهوريين على مستوى الولاية والمحلية ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنها انتقلت إلى تينيسي العام الماضي فقط ولم تفعل ذلك. تعيش في الحي الذي تسعى لتمثيله. سلط منتقدوها الضوء على سنوات انتقادها لترامب ودعمها لجيب بوش في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري لعام 2016 ، فضلاً عن حقيقة أن حفل زفافها كان بحكم قاضية المحكمة العليا الليبرالية روث بادر جينسبيرج.

في الأسابيع الأخيرة ، أقر المشرعون بالولاية مشروع قانون ، لو دخل حيز التنفيذ قبل الموعد النهائي للتقديم في 7 أبريل ، لكان من شأنه استبعادها من الانتخابات التمهيدية. التشريع ، الذي يتطلب من مرشحي الكونجرس العيش في الولاية لمدة ثلاث سنوات للتأهل للاقتراع الأولي ، مرر بأغلبية ساحقة الهيئة التشريعية التي يسيطر عليها الحزب الجمهوري قبل أن يسمح الحاكم الجمهوري بيل لي بأن يصبح قانونًا دون التوقيع عليه بعد أن عقده لمدة 10 أيام.

,على مدى أسابيع ، انتشرت شائعات في الدوائر الجمهورية المحلية بأن ترامب لن يهتم إذا تم إحباط محاولة أورتاجوس قبل أن تتاح الفرصة للناخبين للتأثير في ترشيحها.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة