صورة موضوعية
صورة موضوعية


تراجع أسعار المعدن الأصفر عالمياً.. وخسائر الأوقية تتجاوز 40 دولاراً

عبير حمدي

الأربعاء، 20 أبريل 2022 - 01:02 م

تراجعت أسعار المعدن الأصفر عالميا، اليوم الأربعاء الموافق 20 من الشهر الجاري، بنسبة 0.17%، وسجل سعر الأوقية 1949.20 دولارا، خلال عمليات التداول ببورصة المعادن النفيسة، وبذلك تكون خسائر الأوقية قد تجاوزت 40 دولارا منذ عودة التداول هذا الأسبوع يوم الإثنين الماضي، عقب إجازة البورصة الأسبوعية يومي السبت والأحد.

بينما استقرت الأسعار بالسوق المحلية عند أسعار ختام الأمس، حيث شهدت أسعار الذهب بالسوق المصري خلال تعاملات اليوم، استقرارا عند أسعار الأمس، والذي شهد ثلاث قفزات سعرية بإجمالي 15 جنيهًَا في سعر الجرام، وذلك دون سعر المصنعية إلى أن يتم تحديدها وفقًا للجهد المبذول في قطعة المشغول، وبحسب المكان والأسم التجاري للمحل.

ويتوقع الخبراء في مجال صناعة الذهب أن تستمر حالة الارتباك، وعدم الاستقرار في أسعار المعدن الأصفر، نظرًا لاستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير سعر الدولار، بالإضافة إلى التضخم العالمي.

اقرأ ايضاً |أسعار الذهب بمنتصف تعاملات الأحد 17 أبريل

ووفقًا لما أعلنته شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، جاءت الأسعار خلال تعاملات اليوم الأربعاء على النحو التالي عيار 21 نحو 1058 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو907 جنيهاً للجرام، وعيار 24 نحو 1209 جنيهًا للجرام، بينما بلغ سعر الأوقية 1940 دولارا.

وبحسب موقع «Gold price in Egypt» جاءت الأسعار تعاملات اليوم الأربعاء بالسوق المحلية على النحو التالي، عيار 21 نحو 1060 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو909 جنيه للجرام، وعيار 24 نحو 1211 جنيهًا للجرام، وسجل عيار 14 نحو 707 جنيه، وعيار 12 نحو 606 جنيه، وسجل سعر الجنيه الذهب 8480 جنيهاً.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب بشكل عام، حالة من التذبذب وعدم الاستقرار ، ترجع لعدة عوامل، أهمها تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق، وتغير سعر الدولار،والتضخم، وبشكل عام تتجه أسعار المعدن الأصفر غالبا نحو الارتفاع ، نظرا لاقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس، الذي يظل الملاذ الآمن، و أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة