رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس
رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس


البنك الدولي يعلن إعداد عملية بقيمة 1.5 مليار دولار لمساعدة أوكرانيا

سمر شوكت

الأربعاء، 20 أبريل 2022 - 02:52 م

كشف رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس اليوم في كلمته قبيل بدء مؤتمرات الربيع عن إعداد البنك لعملية بقيمة 1.5 مليار دولار لمساعدة أوكرانيا على مواصلة تقديم الخدمات الحكومية الأساسية في أثناء الحرب.
وأوضح أن هاذ التمويل تيسَّر بفضل موافقة البلدان المانحة والبلدان المتلقية للمساعدات من المؤسسة الدولية للتنمية أمس على تقديم مساندة بقيمة مليار دولار لأوكرانيا في إطار العملية التاسعة عشرة لتجديد موارد المؤسسة، و100 مليون دولار لمولدوفا.
وأعلن تضامنه مع شعب بولندا واوروبا لسخائهم في الترحيب باللاجئين الاوكرانين المتوافدين على البلاد بأعداد كبيرة 
وأضاف أن البنك الدولي تأسس عام 1944 للمساعدة في إعادة بناء أوروبا بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية. وكما فعلنا آنذاك، سنكون على أهبة الاستعداد لمساعدة أوكرانيا في إعادة الإعمار عندما يحين الوقت. وفي الوقت نفسه، نعمل على مساعدة اللاجئين الأوكرانيين حينما يخطِّطون للعودة إلى ديارهم، ومساعدة المجتمعات المحلية على استيعاب الأوكرانيين، ومساعدة الملايين الكثيرة من النازحين داخلياً في أوكرانيا الذين فقدوا منازلهم وسبل كسب رزقهم. ونقوم بتحليل آثار الحرب في أوكرانيا على العالم، بما في ذلك قفزة أسعار الأغذية ومنتجات الطاقة، ونعكف على إعداد استجابة طارئة للتصدي للأزمات ستُقدِّم مساندة مُركَّزة للبلدان النامية.

اقرأ ايضاً |البنك الدولي يتوقع معدل نمو 5.2% لمنطقة الشرق الأوسط بسبب ارتفاع أسعار النفط

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة