صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الانتخابات الفرنسية| مارين لوبن عزلت نفسها في المنزل ٤٨ ساعة وماكرون يدخل المناظرة

محمد زيان

الأربعاء، 20 أبريل 2022 - 03:08 م

أكد المتحدث الرسمي بأسم الحكومة الفرنسية " جابرييل آتال "، أن الرئيس المنتهية ولايته والمرشح الرئاسي " إيمانويل ماكرون " يدخل المناظرة مع مارين لوبن بهدوء واهتمام كبير.

وتنطلق المناظرة بين إيمانويل ماكرون ومارين لوبن حول ست موضوعات مهمة ، هي الحجاب ، قضية ماكينزي ، تعديل الدستور  من خلال الاستفتاء ، المؤسسات ، ومعاشات التقاعد والقوة الشرائية ، والحري على أوكرانيا.
اقرأ ايضاً|النمسا: زيادة عجز الميزانية بسبب حرب أوكرانيا
وخرج المتحدث باسم الحكومة بتصريحاته بعد انتهاء  اجتماع مجلس الوزراء صباح  اليوم الأربعاء ، معلناً أن ٣٦ ٪؜ من الفرنسيين يتطلعون إلى المناظرة المتلفزة بين إيمانويل ماكرون ومارين لوبن، وفقًا لاستطلاع رأي OpinionWay - Kéa Partners لـ Les Echos و Classic Radio ، وهناك ١٤٪ فقط - لايزالون - ينتظرون هذا النقاش لتحديد المرشح الذي سيصوتون له .

وفي عام ٢٠١٧ ، جمعت المواجهة بين نفس المتأهلين للتصفيات النهائية للانتخابات الرئاسية الفرنسية " مارين لوبن  وإيمانويل ماكرون "، وحظيت بمتابعة ١٦.٥ مليون مشاهد.

 كشفت مصادر أن"  مارين لوبن " استعدت للمناظرة ، حيث عزلت نفسها في المنزل  للتفكير بهدوء خلال الـ ٤٨ ساعة الماضية ، وللتحضير للمناقشة ، حيث ترى في هذا السلوك أنه إعداد نفسي يكاد يكون ذا طبيعة رياضية" ، وهذا ما قاله صديق مقرب لمرشح حزب الجبهة الوطنية.
 
يقول " جوردان بارديلا " - رئيس التجمع الوطني بالوكالة- عن ترتيبات مرشحة الحزب " مارين لوبن ": من السذاجة بعض الشيء الاعتقاد بأننا نستعد قبل ساعات قليلة ، قد يكون هذا تدريبًا لمدى الحياة. " .

أما "  إيمانويل ماكرون "، فإنه يتعامل مع هذا النقاش بهدوء وباهتمام كبير كما أكد المتحدث باسم الحكومة " جابرييل أتال " .
 

وحافظ " إيمانويل ماكرون "  على صدارته في استطلاعات الرأي مع اقتراب الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية ، ولا يزال متقدماً على " مارين لوبن " ، حيث يتقدم الرئيس المنتهية ولايته بفارق ١٣ نقطة في نوايا التصويت ، وفقًا للمقياس اليومي الذي أصدرته شركة ايبسوس لصالح " باريزيان اليوم ، وفرانس انفو "Ipsos-Sopra Steria لصالح franceinfo و Le Parisien-Aujourd'hui في فرنسا ، والذي نُشر أمس  الثلاثاء ١٩ أبريل.

وقبل ساعات قليلة من المناظرة التليفزيونية بين إيمانويل ماكرون ومارين لوبن-  مساء اليوم -  دعا الرئيس الأوكراني مرشحة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف -  المتهمة بالتقرب من روسيا  - للاعتراف بخطئها، قائلاً : إذا فهمت المرشحة أنها كانت مخطئة فقد تتغير علاقتنا".

أضاف زيلينسكي- في حوار أجراه مع قناة فرنسية اليوم - "لست مقتنعًا بأن لديّ اليوم  الحق في التأثير على ما يحدث في الوطن … أريد أن أقول إنه من الواضح أن لدي علاقات مع إيمانويل ماكرون ولا أود أن أفقدها".

وكانت السلطات الاوكرانية قد أصدرت قراراً في يناير  ٢٠١٧ يقضي بحظر دخول " مارين لوبن " إلى  أوكرانيا،  بعد دفاعها  عن ضم منطقة شبه جزيرة القرم الأوكرانية من قبل روسيا في عام ٢٠١٤ ، والذي اعتبره المجتمع الدولي غير قانوني.


وأدانت مرشحة حزب الجبهة الوطنية غزو موسكو لأوكرانيا ، لكنها ناشدت مرة أخرى يوم الأربعاء الماضي من أجل تقارب استراتيجي بين الناتو وروسيا بمجرد انتهاء الحرب.
 
وكان الرئيس الروسي " فلاديمير بوتين " قد استقبل " مارين لوبن " -المرشح اليميني المتطرف - خلال الانتخابات الرئاسية لعام ٢٠١٧، ولا زال حزبها يسدد  قرض قيمته ٩ ملايين يورو لبنك روسي يقال إنه مرتبط بعسكريين روس سابقين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة