صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


رمضان ٢٠٢٢.. فوائد الصيام للمعدة والقولون

أمنية شاكر

الأربعاء، 20 أبريل 2022 - 03:19 م

في شهر رمضان يقوم المسلمين بالصيام لساعات طويلة، وأشارت التقرير إلى أن الصيام في شهر رمضان يعود بفائدة عظيمة على جسم الإنسان، حيث أن الصيام يساعد المعدة والقولون على استرجاع حيويتهم مرة أخرى في الشهر الكريم. 


ووجدت دراسة حديثة، أن الصيام يؤثر على الدهون، حيث أن الصيام يعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، مما قد يمنع الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية والأمراض الأخرى، وذلك بحسب موقع clevelandclinicabudhabi. 

 

وأشارت التقرير إلى أن الصيام يمنح نمط حياتك والجهاز الهضمي انعطافًا إيجابيًا، وذلك عندما يعتاد جسمك على تناول كميات أقل من الطعام، حيث يحصل الجهاز الهضمي على فرصة للراحة وتنكمش معدتك تدريجيًا في الحجم، وهذا يقلل من شهيتك ، ويمكن أن تستمر النتائج لفترة أطول من العديد من الأنظمة الغذائية الشائعة.

 

ويساعد الصيام على تنظيف الجسم من السموم الضارة التي قد تكون موجودة في رواسب الدهون، يمكن أن يكون الصيام وسيلة "للشحن الفائق" للدماغ ، وزيادة نمو وتطور خلايا دماغية جديدة ، وبالتالي يساعد على زيادة نسبة التركيز عند الأفراد  وتظهر الدراسات أيضًا أن الصيام يمكن أن يجعل الدماغ أكثر مرونة تجاه الإجهاد ، وأكثر قدرة على التكيف مع التغيير ، ويمكن أن يحسن الحالة المزاجية والذاكرة وحتى القدرة على التعلم.


 

اقرأ ايضا||جددي سحورك.. طاسات شهية على وجبة السحور «طاسة فول بالسجق والبيض»

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة