صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


دراسة حديثة: الصيام له تأثير مباشر على تحسين المزاج والقضاء على التوتر 

أمنية شاكر

الأربعاء، 20 أبريل 2022 - 03:39 م

كشفت التقرير الحديثة أن الصيام يساعد بشكل كبي على تحسين الحالة المزاجية للفرد، بل ويساعد على تخفيف التوتر والقلق، خصوصا في أخر اسبوعين من الشهر الكريم. 

وصرح الدكتور روني تري ويراستو أخصائي الصحة النفسية، بأن هناك أشياء كثيرة يمكن أن تقلل من الشعور بالتوتر، بما في ذلك الصيام، وذلك بحسب موقع «ugm-ac-id»

وكشف الطبيب النفسي ورئيس برنامج دراسة التعليم المتخصص في الطب النفسي FKKMK UGM أن الصيام له تأثير مباشر في تخفيف التوتر، وأوضح ذلك قائلا: «لأنه عندما يكون الناس صائمين، فإنهم يميلون إلى تحسين جدول الأكل، يؤثر استهلاك الطعام المنظم على طريقة التفكير التي تصبح أكثر تنظيماً».

وأظهرت العديد من الدراسات أن انخفاض مستويات الأكل التي تدخل جسمك، بما في ذلك الكربوهيدرات والدهون وغيرها بكميات محددة لعدة أسابيع، يعزز القدرة على التفكير.

 

ويشير روني إلى أن الصيام يحافظ على هرمون الكورتيزول المرتبط باستجابة الجسم للإجهاد، يمكن للصيام أن يثبّت هرمون الكورتيزول الذي تنتجه الغدد الكظرية. 


وأِشار روني إلى أن الصيام يساعد أيضا على تحسين الحالة المزاجية للفرد، فهو يؤثر إيجابيا على المخ، بالإضافة ألى انه يساعد على تقوية المناعة. 


اقرأ أيضًا| رمضان ٢٠٢٢.. فوائد الصيام للمعدة والقولون

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة