الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي


شوقي: طلاب 1 و2 ثانوي يؤدون امتحانات نهاية العام في 3 ساعات

فاتن زكريا

الأربعاء، 20 أبريل 2022 - 04:01 م

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل امتحانات الأول والثاني الثانوي، موضحًا أنها تُعقد عبارة عن 30% أسئلة مقالية و70% اختيار من متعدد.


وتابع في مؤتمر إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة في جميع صفوفها الثلاثة ، تكون أول ساعة بها الأسئلة المقالية ورقيًا، ثم الساعتين التاليتين الاختيار من متعدد على التابلت.

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن السبب في لجوء الوزارة لاجراء الامتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي العام ورقيا والكترونيا جاء نتيجة لشكوي الطلاب من صعوبة وعدم تمكن الطلاب من استخدام القلم الخاص بجهاز التابلت اثناء الامتحان ،لذا لجأت الوزارة للنظام الورقي في الاجابة عن الاسئلة المقالية حتي لانرهق الطلاب باستخدام قلم التابلت اثناء الامتحان .

وذكر الوزير ، أن أسئلة المواد غير المضافة للمجموع الكلي سيتم امتحانها بالمدارس وليس في المنزل.

 

اقرأ أيضا :- 20 يونيو حتى 21 يوليو.. وزير التعليم يعلن موعد امتحانات شهادة الثانوية العامة


جدير بالذكر أن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، يواصلوان الامتحانات التدريبية الالكترونية خلال  شهر ابريل الجاري، وذلك لتدريب الطلاب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية، استعداد الامتحانات نهاية العام الدراسي الحالي.

ومن المقرر أن يؤدي يوم الثلاثاء 26 من شهر ابريل، طلاب الصف الاول الثانوي، امتحان مادة مادة الاحياء ، بينما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي،يوم الاربعاء، الموافق 27 ابريل، الامتحان في مواد الإحياء (علمي)- مادة الجغرافيا (أدبي).

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة