صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


زيادة حالات الإصابة بالتهاب الكبد عند الأطفال في 5 دول 

أمنية شاكر

الأربعاء، 20 أبريل 2022 - 04:52 م

شهدت 5 دول حول العالم زيادة ملحوظة في حالات الإصابة بالتهاب الكبد عند الأطفال، والدول هي الدنمارك وأيرلندا وهولندا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية. 

وقال مسؤولون صحيون إنهم يبحثون في أسباب إصابة أطفال بالتهاب الكبد، وكانت هيئات الصحة البريطانية قد رصدت، الأسبوع الماضي، حالات إصابة أعلى من المعدل المعتاد للعدوى بالمرض بين الأطفال.

ولم يعلن المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض إجمالي عدد حالات الإصابة التي رصدت في الدنمارك وأيرلندا وهولندا وإسبانيا، وقال المركز المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض إن البحوث الرامية إلى معرفة سبب العدوى تجري في جميع الدول الأوروبية التي أبلغت عن حالات إصابة بالمرض.

وفي الولايات المتحدة، قالت إدارة الصحة العامة في ولاية ألاباما إنها رصدت 9 حالات إصابة بين أطفال تتراوح أعمارهم بين سنة و6 سنوات، فضلا عن حالتي إصابة بحاجة إلى زراعة كبد.


وتحتل المملكة المتحدة الأمريكية المرتبة الأبرز من حيث الإبلاغ عن أكبر عدد من حالات الإصابة، بإجمالي 74 حالة رصدت حتى الآن.

وقالت هيئة التأمين الصحي البريطانية، الأسبوع الماضي، إن الفيروسات المعتادة التي تسبب التهاب الكبد المعدي بأنواعه (التهاب الكبد A وحتى E) لم ترصد بعد بين حالات الإصابة في المملكة المتحدة.

وبناء على ذلك يبحث خبراء الصحة عن أسباب أخرى محتملة لحدوث الإصابة، ويعتقدون أن الفيروس الغدي الشائع قد يكون السبب.

اقرأ ايضا||يصيب الأطفال.. مخاطر انتشار الالتهاب الكبدي «الغامض»

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة