ماكرون يتهم لوبن بأنها تعتمد على روسيا وبوتين
ماكرون يتهم لوبن بأنها تعتمد على روسيا وبوتين


ولوبن ترد في المناظرة "لم يكن لدي خيار"

الانتخابات الفرنسية | ماكرون يتهم لوبن بأنها تعتمد على روسيا وبوتين

محمد زيان

الأربعاء، 20 أبريل 2022 - 10:09 م

انتقد المرشح الرئاسي إيمانويل ماكرون، منافسته مارين لوبن ، لاعتمادها على القوة الروسية بسبب قرضها الذي حصلت عليه من بنك روسي للانتخابات الرئاسية لعام ٢٠١٧ .

وقال " إيمانويل ماكرون"- لمنافسته " مارين لوبن "- خلال المناظرة  التي تجرى بينهما الآن في سباق الوصول الى قصر الاليزيه : "أنتي تعتمدين  على القوة الروسية وتعتمدين  على السيد بوتين"
ردت " لوبن " على اتهام ماكرون بقولها : لم يكن لدي خيار سوى الحصول على قرض من بنك روسي في عام ٢٠١٧ ، و لأنه لم يرغب أي بنك فرنسي في منحني قرضًا".

تقول " لوبن " موجهة كلامها إلى ايمانويل ماكرون :" لا يمكنني السماح لك بالقول  بهذا ، إننا نسدد القرض كل شهر ،  … كلامك هذا يشبه ياقوتة على ظفر الإصبع  ، مؤكدة أنها عملية "طويلة إلى حد ما، ونحن حزب فقير ، لكن هذا ليس عارًا".

رحبت مارين لوبن "- خلال المناظرة بـجهود" ماكرون لدعم أوكرانيا ، معربة  عن "تضامنها و تعاطفها المطلق" مع الشعب الأوكراني . 

 قالت  مرشحة التجمع الوطني اليميني المتطرف :" أعترف بأن الجهود التي طورتموها لإيجاد الوسائل ومسارات السلام تستحق الدعم".

وحول جهود فرنسا لوقف الحرب في اوكرانيا ، قال المرشح الرئاسي " ايمانويل ماكرون " : نحن لسنا تابعين لأحد " نريد تقوية أوروبا في سياق الحرب في أوكرانيا
 أنا أرغب في  عدم انتشار هذه الحرب ، ولتحقيق ذلك ، نريد  أوروبا القوية ، وقوة التوازن" القادرة على إعادة روسيا إلى رشدها.

 يختم ماكرون كلامه في سياق الحرب الروسية على أوكرانيا بقوله : "لسنا تابعين لأحد".

وكان المرشحان النهائيان في الانتخابات الرئاسية الفرنسية ، قد التقيا  خلال المبارزة التقليدية بين المتنافسين للوصل إلى قصر الاليزيه  ، والتي تبث على قناة فرانس ٢  وقناة فرانس إنفو ٢٧ .

 وينتظر الفرنسيون المناظرة الكبرى بين متنافسين سيصل أحدهما إلى الأليزيه ، ليسكن القصر لمدة خمس سنوات قادمة ، وتعتبر واحدة من أكثر اللحظات التي يتابعها الفرنسيون  في أي انتخابات رئاسية.  

تجري المناظرة بين الجولتين ، التي تنافس خلالها
المرشحين للوصول الى قصر الاليزيه ،  وتتناول مناظرة هذا المساء ثمانية موضوعات ، هي  القوة الشرائية - كأول موضوع يتم تناوله خلال هذا النقاش - ثم السياسة الدولية ، فالنموذج الاجتماعي لفرنسا ، والتي تشمل المعاشات التقاعدية ، الصحة ، التبعية "، ، البيئة ، تنافسية وجاذبية فرنسا ، الشباب وما يتعلق به من ماكلف التعليم ، التدريب ، إلخ ، ثم الأمن والهجرة ، وأخيراً المؤسسات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة