ماكرون: لا يجب خلط الإسلام بالإرهاب
ماكرون: لا يجب خلط الإسلام بالإرهاب


وحظر الحجاب الذي تقترحه لوبان سيخلق حربا أهلية

الانتخابات الفرنسية | ماكرون: لا يجب خلط الإسلام بالإرهاب

سامح فواز

الخميس، 21 أبريل 2022 - 12:06 ص

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه لا يجب خلط الإسلام بالإرهاب، موضحا أن قانون حظر الحجاب الذي تقترحه المرشحة لانتخابات الرئاسة الفرنسية مارين لوبان سيخلق حربا أهلية.

وانتقد إيمانويل ماكرون ، خلال مناظرة تليفزيونية مع مرشحة الانتخابات الرئاسية الفرنسية، ماريان لوبان لدعمها استخدام اللقاح الروسى سبوتنيك لمواجهة فيروس كورونا .

وقال الرئيس الفرنسي، إنه يريد تحسين الضوابط في دور رعاية المسنين، مؤكدا ضرورة تحسين ظروف العمل فى القطاع الخاص .

كانت قد صرحت "مارين لوبن " مرشحة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف، اليوم الأربعاء 20 أبريل، خلال مناظرتها مع الرئيس المنتهية ولايته، "إيمانويل ماكرون" أنه يجب أن مواجهة الإسلام المتطرف ومنع الحجاب في الأماكن العامة بفرنسا.

 واتهمت "  لوبن " مرشحة اليمين المتطرف " ماكرون " بالكذب بشأن توربينات الرياح البحرية قبالة "لوتوكيه " ، التي يقع بها منزله ، منتقدة رغبته في بناء توربينات الرياح في كل مكان في البحر باستثناء منطقته التي   يملك الرئيس وزوجته منزلا بها ، على أثر قرار صادر في أغسطس ٢٠١٧ . 

قالت "  مارين لوبن " إنها مصدومة بالطريقة التي مرر بها إيمانويل ماكرون "أوامر العمل" . 

وعلى الفور وجه إليها "  إيمانويل ماكرون" سؤالاً  بشأن أوامر العمل ، لمعرفة ما إذا كانت ستحتفظ بها إذا وصلت للرئاسة ، لكنها لم تجب

 

قالت " لوبن ": " أنا غاضبة للغاية من كيفية تجاوزك هذا ". 

اجابت " لوبن " : أنها تخطط لعقد مؤتمر اجتماعي كبير حول هذا الموضوع في الخريف إذا فازت في الانتخابات الرئاسية.

 وخلال المناظرة ، طالب " إيمانويل ماكرون "  بسوق رقمية واحدة في أوروبا ، مدافعاً عن وجود عن سوق رقمية واحدة في أوروبا ،  مؤكداً أنها الحل الوحيد وفقًا له للوقوف في وجه الأسواق الأمريكية والصينية.
 واعتبر مرشح الرئاسة " إيمانويل ماكرون أن من لا يحب أوروبا لا يمكنه تطوير السوق الرقمي . 

وفي المناظرة شددت " مارين لوبن "  على رغبتها في تفكيك توربينات الرياح ، رغم من انتقادات "  ماكرون " للتكلفة، مؤكدة  أنها تريد تفكيك توربينات الرياح في فرنسا.

 قالت " لوبن " : "سأبدأ التفكيك ، علاوة على ذلك ، ٢٠٠٠ توربين في نهاية السباق ، ليست الدولة هي التي تمول التفكيك".
 كما انتقدت "  لوبن " إغلاق محطة فيزنهايم للطاقة النووية ، والتي دخلت حيز التنفيذ في عام ٢٠٢٠ خلال فترة ولاية إيمانويل ماكرون ، وهو ما أجاب عليه ماكرون بقوله : " ، "لم يكن هناك استثمار منذ ٢٠١٢ 

هاجم " ايمانويل ماكرون " مارين لوبن " قائلاً : برنامجك ليس له رأس ولا ذيل "، وليس به في وقت تريدين  تغيير النظام الاقتصادي للحد من الواردات وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري ، يؤكد لنا أنها تناقض نفسها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة