ماكرون يحصل علي ثقة  ٥٩٪؜  من مشاهدي مناظرته مع لوبان
ماكرون يحصل علي ثقة ٥٩٪؜ من مشاهدي مناظرته مع لوبان


الانتخابات الفرنسية | ماكرون يحصل على ثقة ٥٩٪؜ من مشاهدي مناظرته مع لوبان

محمد زيان

الخميس، 21 أبريل 2022 - 01:43 ص

قال ٥٩٪؜ من المشاهدين لمجريات المناظرة التي عقدت بين  الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته والمرشح الرئاسي "إيمانويل ماكرون" ومنافسته " مارين لوبن " رئيسة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف، إنه كان الأكثر إقناعاً خلال ردوده وطروحاته من " مارين لوبن ". 
ووفقاً لاستطلاع أجراه معهد "ايلاب" Elabe لصالح تليفزيون BFMTV الفرنسي. 

وكان الرئيس المنتهية ولايته "إيمانويل ماكرون" قد دخل في مناظرة مع "مارين لوبن" في إطار التأهل للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وأجريت المناظرة التليفزيونية مساء أمس الأربعاء في استوديوهات La Plaine Saint-Denis.  

وبدأت المناظرة يتبادل الاتهامات والنقد حول القوة الشرائية، واشتعلت بشأن القرض الروسي الذي حصلت عليه "  مارين لوبن "  ، ثم وضع الدول  المالي، الدولة وقضايا البيئة، والمناخ"، وانتهت المناظرة  في الساعة ١١.٥٠ مساء أمس.  
ووفقً أول استطلاع فقد كان إيمانويل ماكرون الأكثر إقناعًا بنسبة ٥٩٪؜ مقابل ٣٩٪ لصالح منافسته "مارين لوبن".

وكان المتنافسان في سباق الرئاسة الفرنسية قد أجريا مناظرة منذ ساعات، أحالت فيها على ثمانية موضوعات مهمة بالنسبة للفرنيسيين، منها المؤسسات، الأمن، القوة الشرائية، الحرب على أوكرانيا، والتبعية لروسيا، والديون والمناخ. 

وهاجم "إيمانويل ماكرون "مارين لوبن" - خلال المتاظرة - قائلاً: برنامجك ليس له رأس ولا ذيل"، وليس به في وقت تريدين  تغيير النظام الاقتصادي للحد من الواردات وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري، يؤكد لنا أنها تناقض نفسها.

وانتقد إيمانويل ماكرون مارين لوبن ، لاعتمادها على القوة الروسية بسبب قرضها الذي حصلت عليه من بنك روسي للانتخابات الرئاسية لعام ٢٠١٧ .

وقال " إيمانويل ماكرون"- لمنافسته " مارين لوبن "- خلال المناظرة التي تجرى بينهما الآن في سباق الوصول الى قصر الاليزيه : "أنتي تعتمدين  على القوة الروسية وتعتمدين  على السيد بوتين"
ردت " لوبن " على اتهام ماكرون بقولها : لم يكن لدي خيار سوى الحصول على قرض من بنك روسي في عام 
وتنطلق الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الفرنسية يوم الأحد القادم، الموافق ٢٤ أبريل الجاري، حيث يتسابق المرشحان على الفوز بأصوات الناخبين، والوصول إلى قصر الاليزيه لمدة خمس سنوات قادمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة