صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وزير الزراعة: مصر حققت الاكتفاء الذاتي بعدد من المحاصيل

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 21 أبريل 2022 - 09:08 ص

قال وزير الزراعة السيد القصير إن الوزارة تركز على مشروعات التوسع الأفقي للأراضي الزراعية في الدلتا الجديدة وسيناء والوادي الجديد، وأن مصر حققت الاكتفاء الذاتي بعدد من المحاصيل.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يشهد بدء موسم حصاد القمح

وتابع - خلال فعاليات مؤتمر بدء موسم حصاد القمح في توشكي - أن قطاع الزراعة يساهم بنسبة 15% في الناتج المحلى الإجمالي، وأن مساحة القمح المنزرعة بلغت 3.65 مليون فدان في 2021-2022.

وتابع أن الدولة اتخذت إجراءات لدعم محصول القمح من خلال حوافز استثنائية وزيادة السعات التخزينية، وحققنا الاكتفاء الذاتي في عدد كبير من المحاصيل الزراعية الاستراتيجية.

واكد أن ملف الأمن الغذائي يشكل أولوية قصوى للدولة المصرية من خلال مسارات متوازية.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بدء موسم حصاد القمح بأراضي توشكي في محافظة أسوان.

كان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية قد صرح بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيقوم بجولة تفقدية، اليوم الخميس، لمنطقة توشكي بجنوب الوادي بمحافظة أسوان، ليشهد بدء موسم حصاد القمح بالأراضي الزراعية بتوشكي، وذلك في إطار جهود الدولة لإنشاء مجتمعات زراعية متكاملة لها مردود وعوائد اقتصادية كبيرة، وتدعم الأمن الغذائي وزيادة الصادرات، وتحقق طفرة زراعية، فضلًا عن توفير الآلاف من فرص العمل في إطار نهضة تنموية شاملة.

ويرافق الرئيس السيسي خلال الجولة، الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي مصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير وزير الزراعة، وعدد من الوزراء والمسؤولين في الحكومة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة