دونالد ترامب
دونالد ترامب


بسبب كتاب.. تغريم ترامب 1.3 مليون دولار 

منال بركات

الخميس، 21 أبريل 2022 - 11:51 ص

بعد معركة قانونية طويلة، أمرت المحكمة الرئيس السابق دونالد ترامب بدفع ما يقرب من 1.3 مليون دولار كرسوم قانونية إلى عمروزا مانيجولت نيومان، نجم "المبتدئ" السابق، ومساعد البيت الأبيض ومؤلفة الكتاب الأول عن البيت الأبيض في عهد ترامب.

وكان الرئيس السابق قد رفع دعوى قضائية ضد السيدة مانيجولت نيومان بسبب كتابها، "Unhinged”، بحجة أنها انتهكت اتفاقية عدم إفشاء كانت قد وقعتها أثناء عملها لحملته في عام 2016.

خسر ترامب، قضية التحكيم في سبتمبر 2021 واحدة في سلسلة من المحاولات الفاشلة لإنفاذ اتفاقيات عدم إفشاء المعلومات ضد الموظفين السابقين.

منذ القرار، واصل الجانبان الخلاف. وزعم محامو السيد ترامب أن السيدة مانيجولت نيومان قدمت حججًا عن سوء نية ولا ينبغي أن تحصل على أتعاب قانونية. لكن المحكم وقف إلى جانبها مشيرا إلى التكلفة الباهظة للقضية.

وأشار المحكم إلى أن "المدعى عليها كانت تدافع عن نفسها في دعوى تم التقاضي بشأنها على نطاق واسع لأكثر من ثلاث سنوات، ضد خصم لديه بلا شك موارد أكبر بكثير من المدعى عليه".

قال محامو السيدة مانيجولت نيومان إنهم أصيبوا بالدهشة من المبلغ الذي أُمرت حملة السيد ترامب بدفعه.

قال جون فيليبس، محامي السيدة مانيجولت نيومان ، الذي قدم نسخة من حكم المحكم بشأن الرسوم ، إن الجائزة "نأمل أن ترسل رسالة مفادها أن التقاضي المسلح لن يتم التسامح معه وتمكين المحامين الآخرين من الوقوف والقتال".

وكانت مانيجولت نيومان قد التقت بالرئيس ترامب في عام 2004 خلال الموسم الأول من برنامجه التلفزيوني الواقعي "المبتدئ". بعد اثني عشر عامًا، ساعدت السيد ترامب في محاكمة الناخبين السود المتشككين خلال حملته الرئاسية لعام 2016. عندما فاز، تبعته إلى البيت الأبيض، وفُصلت في النهاية من وظيفتها.

وفي أغسطس 2018 نُشر كتابها، الذي يصور البيت الأبيض الفوضوي وكان الأول من بين عدة كتب كتبها مساعدو الرئيس السابق لترامب. كما أصدرت تسجيلات صوتية لمحادثاتها المتعلقة بالسيد ترامب. في أحد التسجيلات، ظهرت زوجة ابن السيد ترامب، لارا ترامب، وكأنها تعرض على السيدة مانيجولت نيومان عقد حملتها الانتخابية مقابل التزامها الصمت بشأن انتقاداتها للرئيس وعائلته.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة