صلاح جاهين وابنته سامية
صلاح جاهين وابنته سامية


سامية صلاح جاهين تنشر كلامات مؤثرة لإحياء ذكرى وفاة والدها

وجيدة عبداللطيف

الخميس، 21 أبريل 2022 - 03:21 م

نشرت سامية جاهين ابنة الكاتب الكبير صلاح جاهين، علي صفحتها الشخصية "فيس بوك" احياء ذكرى وفاته التي توافق اليوم 21 إبريل، معربةً عن حزنها الكبير على رحيله وافتقادها الشديد له، مطالبة الجميع بالدعاء له بالرحمة والمغفرة، ولأسرته بالصبر والسلوان.

وكتبت سامية بعض الكلمات لوالدها من غنوة بابا يا بابا، وذلك عبر حسابها الشخصي قائلة : ضحكتك الغالية الحبوبة ياحبيبي يا بابا، دابوا في دباديبها بنات جيلك، وانجو صبايا ضحكة، لو أنا بتمشى في غابة، وأفكر فيها بتشجع قلبي، قلبي ولا يهمه جن ولا ديابة، بس أنت تكون راضي عليّا، لا فيه أسانسير يعطل بيا، وأسلك في طابور الجمعية، وألقَى الأوتوبيس فاضي.


وعرف صلاح شاهين، بكونه شاعر الثورة، وفيلسوف الفقراء، حيث يعد واحدًا من أهم شعراء القرن الـ 20 في مصر، وذلك بسبب عطائه الكبير للشعر الإنساني، فهو واحدًا من أهم شعراء الإنسانية في العالم، نظرًا لما قدمه من شعر إنساني صادق، وجديد ومُعبر عن روح الإنسانية، وعن وقضايا العصر.

اقرأ أيضا | صلاح جاهين «حزين».. والسر أغنية «سالمة يا سلامة»

وامتلك صلاح جاهين؛ خيالًا شعريًا مختلفًا للغاية عن غيره من الشعراء المعاصرين له، حيث ابتعد عن تقاليد الشعر العربي، كما أبدع في رسوم الكاريكاتير، رغم أنه اكتشف موهبة الرسوم الكاريكاتيرية بالصدفة، حيث استطاع في وقت قصير، أن يُخلّد أسمه في مجال كتابة رسوم الكاريكاتير.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة