إيمانويل ماكرون
إيمانويل ماكرون


الانتخابات الفرنسية | ماكرون يهاجم برنامج «لوبن».. ويؤكد: يسعى للتقسيم 

محمد زيان

الخميس، 21 أبريل 2022 - 04:35 م

أكد إيمانويل ماكرون أن مرشحة اليمين المتطرف "مارين لوبن" تحمل مشروعًا يسعى للتقسيم، لاسيما فيما يتعلق باقتراحها حظر ارتداء الحجاب في الأماكن العامة.

وشن "ماكرون " هجوماً اليوم خلال جولة له في سين سان دوني على مشروع مارين لوبن، مشيراً إلى أنه مشروع تقسيمي يعرض فرنسا للخطورة والانزلاق والحرب الأهلية بين المواطنين . 

قال "ماكرون": إنه مشروع يربك كل المواضيع، وفي المناقشات خلطت بين انعدام الأمن والهجرة والإسلام والتشدد الإسلامي. وتابع "ماكرون" في تصريحاته اليوم: "أنا أؤمن بالأخوة الجمهورية".

وخلال زيارته، قال إيمانويل ماكرون: "إن سكان أحيائنا الشعبية فرصة لجمهوريتنا"،  مقترحاً  عدة إجراءات لإحياء الطبقة العاملة". 

وأشار المرشح الرئاسي إلى أنه في السنوات الخمس المقبلة، ستنجح فرنسا في بناء هذا الطموح من خلال برنامج ٢٠٣٠  من خلال وضع المزيد من الموارد في المدارس والكليات والمدارس الثانوية الموجودة في أحياء الطبقة العاملة.

قال "ماكرون": يجب ألا نتعود على ظهور أفكار اليمين المتطرف، هناك اختلافات في القيم والنظام في فئات الأفكار".

وتعد سين سان دوني أفقر مقاطعة في العاصمة الفرنسية باريس، وهو ما قال معه إيمانويل ماكرون إنه يريد إرسال رسالة تفكير وطموح إلى جميع الأحياء.


وكانت مناظرة كبرى قد جرت بين مرشح الرئاسة ايمانويل ماكرون، الرئيس المنتهية ولايته، ومارين لوبن مرشحة اليمنين المتطرف، حول التقاعد ومعاشاته، الحرب الروسية الأوكرانية، الأمن، التعليم، الموسسات، والمناخ، والحجاب . 


وانتهت المناظرة بمنح ماكرون مرمزاً مقنعاً في المناظرة بواقع ٥٩٪؜ ، بينما حصلت منافسته على ٣٩٪؜ من المشاهدين .

 
وتنطلق الجولة الثانية للانتخابات الفرنسية يوم الأحد القادم بين ايمانويل ماكرون ولوبن .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة