صورة موضوعية
صورة موضوعية


في شهر واحد فقط

بلغت 586 مليار جنيه.. مبيعات شهادات الـ18% في بنكي الأهلي ومصر | خاص

شيماء مصطفى

الخميس، 21 أبريل 2022 - 04:51 م

 

واصلت حصيلة بيع الشهادة مرتفعة الفائدة والتي تبلغ نسبة الفائدة عليها 18% في بنكي الأهلي المصري، ومصر، ارتفاعها خلال شهر واحد فقط من طرحها أمام المواطنين.

وحققت مبيعات الشهادة مرتفعة الفائدة والتي تبلغ نسبة الفائدة عليها 18% في بنكي الأهلي المصري، وبنك مصر، نحو 586 مليار جنيه، وذلك حتى اليوم الخميس 21 أبريل 2022.

وبدأت فروع بنكي الأهلي المصري ومصر، في طرحها أمام الجمهور بدءًا من يوم 21 مارس الماضي، عقب قرار البنك المركزي المصري، الخاص برفع أسعار الفائدة 1%.

وكشف محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، عن حصيلة بيع شهادات طلعت حرب والتي تبلغ نسبة الفائدة عليها 18% لـ 186 مليار جنيه.

من جانبه، كشف يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، ارتفاع حصيلة بيع الشهادات مرتفعة العائد والتي تبلغ نسبة الفائدة عليها 18% لـ 400 مليار جنيه.

اقرأ ايضاً |بنك مصر ضمن أفضل 15 مؤسسة للعمل طبقا لتصنيف «لينكد إن» في 2022

وتبلغ نسبة الفائدة على الشهادة 18% سنويا على أن يتم صرف العائد شهريا؛ وتبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريا، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء.

وقرر البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، طرح شهادة ادخار جديدة مدتها عام بسعر فائدة سنوية يبلغ 18%، تم إتاحتها أمام المواطنين بدءًا من يوم 21 مارس الماضي، وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة.

وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها.

ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار)، ويمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة