طائرة شحن بدون طيار لتسليم الطرود
طائرة شحن بدون طيار لتسليم الطرود


ابتكار طائرة شحن بدون طيار لتسليم الطرود | فيديو

وائل نبيل

الخميس، 21 أبريل 2022 - 08:58 م

طورت شركتا CycloTech GmbH النمساوية وYamato Holdings Co المحدودة، طائرة شحن مستقبلية بدون طيار، يمكنها الهبوط على منصة طولها 16 قدمًا، في سرعة رياح متقاطعة تصل إلى 40 ميلاً في الساعة، لتسليم الطرود لمسافات تصل إلى 25 ميلاً.

ويقول مصممو طائرة الشحن المطورة، إن الهبوط الدقيق في المناطق المحصورة، والقدرة على التعامل مع ظروف الرياح الصعبة، هما مفتاح التشغيل في المناطق الحضرية، معربين عن أملهم في أن تتمكن الطائرة بدون طيار من السفر بسرعة 80 ميلاً في الساعة، وعلى ارتفاع ما يقرب من 5000 قدم (1500 متر).

وتوفر CycloRotors أيضًا تحكمًا مباشرًا وفوريًا في حجم واتجاه الدفع في دائرة كاملة بزاوية 360 درجة - لأعلى ولأسفل وللأمام وللخلف - بينما تدفع جميع أنظمة الدفع الأخرى أو تسحب في اتجاه واحد فقط.

وتعتمد الدوارات على نفس مبدأ Voith Schneider Propeller، الذي تم تطبيقه بنجاح لعقود من الزمن لسفن عالية المرونة ومستقرة في الصناعة البحرية، هذا ولم يتم الكشف عن سعر ما سيكلف صنعه، ولا أي إشارة إلى متى يمكن أن تضرب السماء.

اقرأ أيضا.. فيديو| تحليق أول طائرة شحن بدون طيار في العالم

وقال مبتكرو الطائرة في بيان إن القدرة الفائقة على المناورة والأبعاد المدمجة لـ CycloRotors تجعل السيارة، بمساحة 2.7 × 2.5 متر، مثالية للتشغيل في المناطق المحصورة، لا سيما في البيئات الحضرية.

ويعتمد التصميم على حسابات مكثفة، واختبار نفق الرياح، وكانت أول رحلة مجانية ناجحة لأول نموذج أولي في أغسطس 2021.

وتعد الطائرة بدون طيار بخدمات لوجستية جوية متقدمة قادرة على حمل حمولة 100 رطل (45 كجم) لمدى يصل إلى 25 ميلاً (40 كم).

وأوضح المصممون، أن الطائرة تحتوي على جراب شحن قابل للفصل، يتيح تسلسل تحميل وتفريغ منفصل من دورة عملية الطائرة لتأمين معالجة أرضية آمنة وسريعة وعملية لوجستية فعالة للشحن.

وجاء في البيان: "يمكن التعامل مع جميع العمليات من جانب واحد، سواء كان ذلك في تحميل وتفريغ الحمولة، أو التبديل الكامل للجراب أو شحن البطاريات أو استبدالها".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة