شريف الشوباشي
شريف الشوباشي


شريف الشوباشي: نجوى فؤاد رقصت في فرحى ولم تحصل على أجر

أحمد السنوسي

الخميس، 21 أبريل 2022 - 09:40 م

قال الكاتب الصحفي والناقد الفني شريف الشوباشي، إن الفنانة والراقصة نجوى فؤاد رقصت في حفل زفافه دون أ تتقاضى أجرا، رغم أنه كان في بداية عمله في مجال الصحافة، موضحا "لقيت نجوى فؤاد بتكلمني على التليفون وتقولي أنا هاجي أرقص في فرحك ومش هاخد مليم".

وأضاف شريف الشوباشي خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن تصرفها أذهله وأنها قالت له "ادفع للفرقة بس أنا لا، وكانت وقتها في عز ظهورها وأجرها مرتفع في ذلك الوقت، ولا أنسى لها هذا الموقف أبدا".

وتابع أنه في علاقته بأسرته وأبنائه ليس ديكتاتورا، ولا يحاول أن يرفض عليهم أمرا ولا في الدراسة أو غيرها، موضحا أن التربية حاليا مختلفة تماما عن التربية في الماضي".

أحمد شريف محمد مفيد الشوباشي، وشهرته شريف الشوباشي، ولد 10 يناير عام 1946، التحق بالمدارس الفرنسية حتى أتم دراسته الثانوية بها عام 1963، تخرج في كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية جامعة القاهرة عام 1967، قدم برنامج مع الإعلامية سناء منصور بإذاعة الشرق الأوسط ،إذاعة القاهرة، كما عمل كمحرر دبلوماسي لمجلة المصور بالقاهرة، كتب التعليقات السياسية بالإذاعة وقدم نشرة الأخبار باللغة الفرنسية بالتليفزيون المصري، وفي الفترة من 1980-1985 عمل بأمانة منظمة اليونيسكو الدولية بباريس، ثم مديرا لمكتب الأهرام بباريس.

تولى إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي خلفا للفنان حسين فهمي في الفترة من 2002-2006، وفي عام 1992 صدر له كتابا بعنوان هل فرنسا عنصريه؟ ثم صدرت له مجموعة من الكتب والروايات مثل الشيخ عبد الله، ولن تسقط أورشليم،   يسقط سيبويه، والديناصور، ومؤخرا الهانم والوزير، ونداء عاجل إلى نساء مصر.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة