الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري


بكري: الرئيس بدأ خطوات الإصلاح الاقتصادي 2016.. والشعب لم يتفاجئ بها

محمد زين

الخميس، 21 أبريل 2022 - 11:55 م

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحدث عن الأزمة الاقتصادية، والتي تصاعدت بشكل كبير بعد أحداث يناير 2011، مؤكدًا أنه لا يجب أن ننسى أنه بعد سنة ونصف من التظاهرات، فقدت مصر نصف الاحتياطي الإستراتيجي.

 

وأضاف مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية  “صدى البلد”، أن الرئيس السيسي أكد أن إدارة الدولة في الرئاسة الجديدة على يد محمد مرسي لم تكن موفقة، ولكن بعد خطوات الإصلاح الاقتصادي من 2016، كان الرئيس السيسي واضحا مع الشعب في ذلك.

 

وتابع مقدم برنامج “حقائق وأسرار”، أنه قبل ترشح الرئيس للرئاسة، تحدث أمام الشعب عن المشاكل التي تواجه الدولة من أهمها، قضية الإصلاح الاقتصادي، ولذلك لم يفاجئ الشعب بقرارات الإصلاح الاقتصادي.

 

وأشار مصطىفى بكري إلى أن الإصلاح الإقتصادي كان ضروريا لتجاوز الأزمات الاقتصادية التي مرت بالدولة المصرية، مؤكدًا أنه لابد أن نتذكر أنه بعام 2011 كنا 80 مليون مواطن واليوم وصلنا لـ 104 ملايين نسمة.

 

وأكد بكري، أن السيسي أصدر تعليماته بأن تكون مستلزمات الإنتاج والسلع الأساسية الأولوية في قوائم الاستيراد، خاصة أن أزمة الحرب الروسية الأوكرانية أثر على مصر والمنطقة كلها. 

 

ونوه إلى أن الرئيس السيسي أكد على إطلاق حوار سياسي يضم الأحزاب وقوى المجتمع، مؤكدا أنه لم يتم إستبعاد أي أحد من الحوار السياسي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة