قمر صناعي للاتصالات العسكرية
قمر صناعي للاتصالات العسكرية


استعدادا للإطلاق..

بدء دمج «قمر صناعي» للاتصالات العسكرية الأمريكية «Link 16»

وائل نبيل

الجمعة، 22 أبريل 2022 - 01:52 ص

تتعجل شركة Viasat لإكمال دمج قمر صناعي للاتصالات الصغيرة للجيش الأمريكي، والذي تأخر سنوات عن الجدول الزمني المحدد له، بسبب تأخيرات في سلسلة التوريد.

وقد تم تصميم القمر الصناعي ليكون بمثابة مرحل بيانات في الفضاء لشبكة أجهزة الراديو التكتيكية Link 16 التي يستخدمها الجيش الأمريكي وحلفاؤه.

ومنح مختبر أبحاث القوة الجوية الأمريكية، لشركة Viasat عقدًا بقيمة 10 ملايين دولار في عام 2019 لدمج مكعبات مع محطة اتصالات Link 16. كان تاريخ الإطلاق المستهدف الأصلي في عام 2020.

وصرح أندرو ويليامز، نائب المدير التنفيذي للتكنولوجيا لبرامج الفضاء في AFRL، للصحفيين في وقت سابق من هذا الشهر، بأن المشروع عانى من نكسات في الجدول الزمني بسبب التأخير في تسليم حافلة الأقمار الصناعية، من قبل Blue Canyon Technologies.

من جهته أوضح آدم راينلت، مدير برنامج القمر الصناعي Link 16 في AFRL ، أنه تم تسليم الحافلة مؤخرًا إلى Viasat لتكامل الحمولة وهي "في طريقها للاستعداد للإطلاق قبل نهاية عام 2022".

أقرأ ايضا.. فرنسا تطلق أحدث قمر صناعي للاتصالات العسكرية

ويعد إطلاق القمر الصناعي Link 16 في الوقت المناسب أولوية بالنسبة لوكالة تطوير الفضاء، التي تخطط للبدء قريبًا في نشر كوكبة من أقمار نقل البيانات في مدار أرضي منخفض للاستخدام العسكري. وسيكون لكل قمر صناعي حمولة اتصالات Link 16 بحيث يمكن أن تكون جزءًا من شبكة البيانات التكتيكية، كما وتهتم SDA بشدة بتجربة AFRL لأنها ستكون أول عقدة Link 16 الفضائية.

وسلسلة Link 16 ، هي بروتوكول بيانات تكتيكي مشفر يستخدم في أجهزة الراديو العسكرية لربط الطائرات والسفن والمركبات الأرضية حتى يتمكنوا من تبادل البيانات ، بما في ذلك الرسائل النصية والصوتية والصور.

ولا تعمل Link 16 حاليًا إلا كشبكة لخط البصر، لذا يمكن لأنظمة الأسلحة إرسال واستقبال البيانات فقط عندما تكون في مرأى من بعضها البعض دون أي عائق بينها.

ومن شأن توسيع الشبكة إلى الفضاء أن يوفر اتصالاً يتجاوز خط البصر، وسيمكن اتصال القمر الصناعي القوات الموجودة على الأرض، على سبيل المثال ، من التواصل مع الآخرين على الجانب الآخر من الجبل.

وقالت الشركة في بيان لها إنه على الرغم من بعض المعوقات والتأخيرات في تسليم الحافلة، فقد حققت فياسات عددًا من الإنجازات المهمة استعدادًا للانطلاق.

وأضافت شركة فياسات، أنها اختبرت نسخة معملية من المركبة الفضائية ذات محطات أرضية وقطاع أرضي. وقال فياسات إن السيارة المكتملة سيتم تسليمها إلى AFRL هذا الصيف.

هذا وتقوم الشركة بتصنيع محطات Link 16 المستخدمة في أنظمة الأسلحة، كما شحنت أكثر من 5000 جهاز لاسلكي إلى القوات العسكرية الأمريكية، وحلف شمال الأطلسي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة