محافظ البحيرة
محافظ البحيرة


بتكلفة 4 ملايين جنيه.. محافظ البحيرة: إفتتاح 3 مساجد بأبو حمص وإيتاي البارود 

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 22 أبريل 2022 - 01:42 م

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أنه منذ عام 2018 م وحتى الآن تم بناء وإفتتاح أكثر من 430 مسجد في طفرة كبيرة لتكون أبلغ شاهد ورد بإتجاه الدولة للبناء والتشييد والتقدم والنمو في ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأشاد  المحافظ بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف فى البناء والتشييد وعمارة المساجد بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف . 

 وكذا الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد .    

جاء ذلك بالتزامن مع افتتاح 3 مساجد جديدة مقامة بالجهود الذاتية تحت إشراف وزارة الأوقاف بمركزي أبو حمص و ايتاي البارود بتكلفة إجمالية بلغت 3 مليون و 950 ألف جنيه 

وهي مسجد عزبة مظهر بقرية زاوية نعيم بأبو حمص على مساحة 200 م وبتكلفة مليون و 200 ألف جنيه.

ومسجد شمه ودعبيس بأبو حمص على مساحة 300 م وبتكلفة 2 مليون  و 400 ألف جنيه.

ومسجد الغربي بقرية صفط خالد بإيتاى البارود (صيانة وترميم وتوسعة ) على مساحة 190 م وبتكلفة إجمالية 350 الف جنيه.

 وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتى جاءت تحت عنوان " العشر الأواخر وفقه الأولويات في واقعنا المعاصر " فإن من رحمة الله تعالي بعباده ان جعل العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك موسما لمضاعفة الحسنات واستباق الخيرات اذ النفوس تنشط عند قرب النهاية وقد كان نبينا ( صلي الله عليه وسلم ) يحسن اغتنام تلك الأوقات الفاضلة.

اقرأ أيضا| طقوس الهند لاستقبال شهر رمضان.. أبرزها إنارة المساجد ومآذنها

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة