صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الاثنين المقبل.. كوريا الجنوبية تسمح بتناول الطعام والشراب في الأماكن العامة 

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 22 أبريل 2022 - 02:35 م

أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الجمعة 22 أبريل، السماح بتناول الطعام والشراب في دور السينما ووسائل النقل العام بدءا من الاثنين المقبل.

وقال رئيس الوزراء الكوري الجنوبي كيم بو-جيوم - بحسب وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية - "إن إلغاء اللوائح لا يعني أن خطر العدوى قد اختفى"، مؤكدا أنه من أجل سد الفجوة في إجراءات احتواء الفيروس الناتجة عن رفع اللوائح يجب الالتزام بقواعد مكافحة الفيروس وبذل جهود الوقاية من العدوى بشكل ذاتي.

وأوضح أنه عند تناول الطعام والشراب في الأماكن المغلقة يجب الامتناع عن الكلام أو الحركة والتهوية بدقة، داعيًا كبار السن لتلقي الجرعات المعززة من لقاحات فيروس كورونا.

يُذكر أن المفوضية الأوروبية أصدرت توصيات الجمعة 26 نوفمبر الماضي، بضرورة وقف الرحلات إلى جميع الدول التي يظهر بها المتحور الجديد لفيروس كورونا.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن المتحور الجديد الخاص بفيروس كورونا مثير للقلق، لافتة إلى أن العالم قد يحتاج لأسابيع لفهم طبيعته.

اقرأ أيضًا: الدفاع الروسية: القضاء على كتيبة عسكرية أوكرانية وإسقاط 7 طائرات مسيرة

وأضافت المنظمة إنها ستطالب الدول اتخاذ مزيد من الإجراءات من أجل مواجهة المتحور الجديد الذي بدأ بالانتشار حول العالم، مشددة على أنها ستشارك جميع الدول المعلومات المتوفرة عن متحور كورونا الجديد.

وكان عدد من العلماء توصلوا إلى اكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا قالوا إنه يحتوي على بروتين يختلف جذريًا عن الفيروس الأصلي.

وأضافت الوكالة البريطانية أن المتحور الجديد هو التحدي الأهم الذي يواجهه العالم الآن.

وحسب التقارير الإخبارية فإن أول ظهور للمتحور الجديد لكورونا «B.1.1.529 32» والذي أطلق عليه العلماء اسم«بوتسوانا» في البداية كان في جنوب أفريقيا قبل أن يتم تسميته بمتحور أوميكرون

وأطلقت تمسية أوميكرون كام اعتادت منظمة الصحة العالمية باختيار أحرف من الأبجدية اليونانية لتطلقها على المتحورات مثل ألفا وبيتا وجاما، وأوميكرون يعني الرقم 15 باليونانية.

ولفتت إلى أن المتحور الجديد يحمل عددًا كبيرًا من الطفرات التي قد تساعد الفيروس في التهرب من الخلايا المناعية في جسم الإنسان وبالتالي أحد قلق كبير للعلماء.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة