صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


تراجع أسعار المعدن الأصفر عالميا.. والأوقية بـ 1938 دولار

عبير حمدي

الجمعة، 22 أبريل 2022 - 06:23 م

تراجعت أسعار الذهب العالمية بنسبة 0.69%، خلال تعاملات اليوم الجمعة الموافق 22 من أبريل الجاري ، وسجل سعر الأوقية 1938دولار عمليات التداول ببورصة المعادن النفيسة، وبذلك تكون أسعار المعدن الأصفر قظ واصلت تراجعها بعد أن انخفض سعر الأوقية بالأمس إلى 1949 دولار

وعلى الصعيد المحلي تراجعت أسعار الذهب بالسوق المصري بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة الموافق 22 من أبريل الجاري، بقيمة 10 جنيهات، وذلك بعد أن استقرت بمستهل التعاملات، عند أسعار ختام الأمس والتي شهدت استقرارا بعد أن خسر الجرام 25 جنيها خلال تعاملات المنتصف.

ويتوقع الخبراء في مجال صناعة الذهب أن تستمر حالة الارتباك، وعدم الاستقرار في أسعار المعدن الأصفر، نظرا لاستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير سعر الدولار، بالإضافة إلى التضخم العالمي.

وجاءت الأسعار بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة بالسوق المحلية على النحو التالي، عيار 21 نحو 1080جنيها للجرام، وعيار 18 نحو926جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1234جنيهًا للجرام، وسجل عيار 14 نحو 720جنيهاً، وعيار 12 نحو 617 جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب 8640جنيه.

اقرا ايضا :تراجع أسعار الذهب عالميًا اليوم الخميس

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب بشكل عام، حالة من التذبذب وعدم الاستقرار ، ترجع لعدة عوامل، أهمها تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق، وتغير سعر الدولار،والتضخم، وبشكل عام تتجه أسعار المعدن الأصفر غالبا نحو الارتفاع ، نظرا لاقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس، الذي يظل الملاذ الآمن، و أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة