معتز عبد المجيد
معتز عبد المجيد


نوستالجيا

«راجعين يا هوى»

معتز عبدالمجيد

الجمعة، 22 أبريل 2022 - 07:21 م

الأساطير ترحل أجسادهم وتبقى ذكراهم وأعمالهم التى ارتبطنا بها وتوراثناها جيلا بعد جيل.. ومن المشربية الى الحلمية وأرابيسك والراية البيضا ورحلة أبو العلا البشري. ويظل ارتباط اسم أسامة أنور عكاشة بأى عمل درامى بمثابة جواز مرور لهذا العمل إلى قلوب المشاهدين وشهادة نجاح للعمل فوجود اسمه كفيل بأن يضمن للمشاهد إنه أمام عمل جيد لذلك يبحث المشاهد عن أعماله حتى بعد وفاته.


 وفى شهر رمضان هذا العام كنا على موعد مع إبداع جديد من إبداعات الكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة وهو مسلسل «راجعين يا هوى» عن قصة أسامة أنور عكاشة التى سبق له أن قدمها للإذاعة وكتب لها السيناريو والحوار والمعالجة التليفزيونية محمد سليمان وأخرجها محمد سلامة وبطولة الفنان العالمى خالد النبوى ونور وأحمد بدير وهنا شيحة ووفاء عامر وأنوشكا وغيرهم من نجوم الدراما المصرية.

والحقيقة كان اختيار الفنان العالمى خالد النبوى لبطولة هذا المسلسل اختيارا فى محله لأن الفنان خالد النبوى يسبح فى محيط بعيدا عن الآخرين، فهو يحاول دائما تجسيد أدوار صعبة وتقديم موضوعات تحترم وعى المشاهدين.


مسلسل «راجعين ياهوى» أعاد اسم أسامة أنور عكاشة، أحد أهم كتاب الدراما فى تاريخ مصر، وفى نفس الوقت يطرح قضية الدراما الاجتماعية، التى تخلو من الأكشن المستورد، أو الصراعات المبالغ فيها، إلى التعامل مع إحدى قضايا مجتمعنا، وهو أمر برع فيه أسامة أنور عكاشة، روائى الدراما التليفزيونية بامتياز.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة