وردة الحسينى
وردة الحسينى


أرى

الوزيرة قمر الدين..

أخبار اليوم

الجمعة، 22 أبريل 2022 - 07:30 م

يوما بعد يوم، تزداد النماذج التى تثبت تفوق المرأة وجدارتها فى تولى المناصب الكبري،وهذا ليس فقط فى الدول الغربية وانما أيضا فى الدول العربية والاسلامية،مؤخرا زارت مصر داتوك حاجة زريدة قمر الدين وزيرة الصناعات الزراعية والسلع فى ماليزيا.


وخلال لقاءاتها فى مصر سواء مع وزيرى التجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية أو رجال الاعمال وممثلى الشركات المعنية،ظهرت قدرتها فى قيادة العمل فى وزارتها،فقد كان تركيزها على ثلاثة مجالات تتفوق فيها بلادها ليس فقط من حيث الانتاج وإنما أيضا التكنولوجيا المتقدمة المستخدمة بعملية التصنيع،وهى زيت النخيل والمطاط والأخشاب.


وبقدر ما شرحت ما وصلت اليه بلادها فى هذه المجالات بقدر ما استمعت بإنصات الى وجهة نظر رجال الاعمال وممثلى الشركات فى مصر حول احتياجاتهم ودعتهم للمشاركة فى المعرض الصناعى الدولى الذى سيقام ببلادها يوليو المقبل.


لم يهمها ما استغرقه ذلك من وقت وهى صائمة،وحرصت ايضا على ان تفى بوعدها فى عقد لقاء خاص معها بل وقامت هى بتذكيرى به.


هذه الوزيرة عكست البساطة والهدوء فى التعامل مع الذكاء فى الترويج لصناعات بلادها،خاصة وان فترة التوقف التى تسبب فيها وباء كوفيد ١٩، قد أثرت تداعياتها على الجميع بما فيها ماليزيا. 


أخيرا جاءت زيارة قمر الدين لمصر فى شهر رمضان لتؤكد تميز دور المرأة وايضا ان هناك افاقا مهمة للتعاون بين ماليزيا ومصر خاصة وان مصر سوقا كبيرة وتمثل حلقة وصل مع افريقيا وأوروبا والدول العربية وهو ما تعلمه ماليزيا جيدا،ولا شك ان زيادة الاستثمارات الماليزية فى مصر مهم ايضا بجانب زيادة التبادل التجاري،فما تزال العلاقات السياسية تفوقا فى تميزها العلاقات الاقتصادية والتجارية وهو ما يستلزم ان يعلم الطرفان جيدا الامكانيات المتاحة فيهما.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة