ماجد المصرى ومحسن محيى الدين فى «ملف سرى»
ماجد المصرى ومحسن محيى الدين فى «ملف سرى»


كراهية الجمهور لى فى «ملف سرى».. دليل نجاحى

حوار| ماجد المصرى: تستهوينى أدوار الشر.. ولا تشغلنى البطولة المطلقة

شريفة شحاتة

الجمعة، 22 أبريل 2022 - 07:43 م

كشف الفنان ماجد المصرى كل إمكانياته ومواهبه الفنية فى تقديم شخصيتين شريرتين فى موسم واحد الأولى «يوسف المالكى» فى مسلسل «ملف سرى» والثانية «سيد الأجنبى» فى مسلسل «توبة» ورغم أن الشخصيتين تنتميان لأدوار الشر إلا أن «المصرى» قدم كل شخصية بطريقته الخاصة،بسبب موهبته الطاغية فى تجسيد أدوار الشر،ما يجعله يحظى بإشادات واسعة من الجمهور..وعن تفاصيل الشخصيتين،وعودته للدراما الرمضانية هذا العام بمسلسلين والصعوبات التى واجهته وسعادته بتقديم أدوار الشر، كان لنا هذا الحوار.

فى البداية عبر ماجد المصرى عن سعادته باستقبال الجمهور مع شخصية «يوسف المالكي» الذى يقدمها فى مسلسل «ملف سري» وقال: سعيد جدا بردود الأفعال والتعليقات الإيجابية على الدور منذ عرض الحلقة الأولى، وقد لمست إعجاب الجمهور بالشخصية بدأت قبل عرض المسلسل، أى مع طرح «البوسترات والتريللر»، وبمجرد انطلاق الحلقات وتصاعد الأحداث، أدركت مدى اهتمام ومتابعة الجمهور كل تفصيلة بالمسلسل.


كيف ترى مسلسل «ملف سرى»؟
ــ مسلسل ملف سرى هو فعلا سرى جدا والمسلسل كله تشويق وإثارة ويحمل مفاجآت كثيرة جدا للمشاهدين، وأعتبره تجربة مختلفة بل فريدة من نوعها، هو عمل مشحون بالثراء الفنى على كل المستويات، بداية من السيناريو، ثم الأبطال المشاركين، والإنتاج والإخراج والاكسسوار، وأنا فخور بالمشاركة فى هذا العمل وعندما عرض على المنتج ريمون مقار السيناريو، وقرأته فى ليلة واحدة، وافقت على الفور، و«اتخضيت» من قوة العمل، وأدركت مدى أهميته.


هل هناك أسباب معينة جذبتك للمشاركة فيه؟
ــ أول الأسباب شخصية «يوسف المالكى» وهى شخصية تتمتع بقماشة عريضة تتيح للممثل الحقيقى أن يفعل ما يشاء، وأن يستعرض موهبته وقدراته التمثيلية، ليخرج أفضل ما لديه، وهذا ما أريد تقديمه، وهو أحد رجال الأعمال الكبار واللى نهب من البلد ملايين والمسلسل رائع جدا لأول مرة أقدم هذه الشخصية الغامضة والحلقات القادمة سوف تكشف الكثيرمن الأسرار وفك الغموض.

والسبب الثانى يتمثل فى مناقشة المسلسل لقضايا اجتماعية وسياسية وإنسانية وظروف حياتية مهمة جدًا، وتناوله حال البلاد فى حقبة زمنية مختلفة، وتحديدًا فى عام ٢٠١٣، والتجاوزات الكثيرة التى كانت تحدث فيها.

وهو جانب يتم لأول مرة رصده وطرحه فى عالم الدراما، خاصة حول حياة القضاة، والصراع الذى كان يواجهه رجال القضاء بشكل عام والعمل يسلط الضوء على عالم رجال الأعمال الفاسدين، وتأثير تجاوزاتهم على كل شىء داخل البلاد فى هذه الفترة، مقارنة بالوضع الحالى والأمن والأمان الذى نعيشه. 


وكيف رأيت شخصية «يوسف المالكى»؟ 
ــ شخصية مليئة بالغموض، وأنا يستهوينى هذا النوع من الأدوار المركبة، كما أن تأثيرها فى أحداث العمل كبيرة جدًا، ولم تواجهنى بها أى صعوبات بل على العكس استمتعت كثيرًا وأنا أجسدها وأعتبرها من أصعب ما جسدته طوال مشوارى.


هل شخصية يوسف المالكى فى مسلسل «ملف سري» إسقاط على شخصية معينة أو أحداث بعينها؟
ــ لا.. شخصية يوسف المالكى لم يكن بها أى إسقاط على أى شخصية، لكن الإسقاط على الفترة سنة 2013 وبعض الشخصيات التى كانت تظهر تحت عنوان «حب البلد» وأننا بنخدم البلد وأكلوا فلوس البلد من الآخر.


ما الذى جذبك لقبول شخصية سيد الأجنبى فى «توبة» رغم أنك سبق وقدمت شخصية صلاح معارك، فى فيلم «كلمنى شكرا» ألم تشعر بالخوف من ربط الجمهور بين الشخصيتين؟
ــ شخصية سيد الأجنبى شخصية مختلفة تماما بالنسبة لى عن صلاح معارك، ومثلما قال صلاح معارك فى المسلسل أنا مبخطفش عيال حد فواضح أن صلاح معارك مبياخدش حاجة حد عكس سيد الأجنبى الذى ينظر لامرأة متزوجة ولديها أطفال، والشخصيتان مختلفتان وبالعكس لم أتخوف من الارتباط بينهما.


تنافس نفسك بعملين فى موسم واحد يجمع بينهما الشر.. هل تخوفت من ذلك ؟
ــ بصراحة لم أتخوف من هذا الأمر، ولكن تقديم شخصيتين فى موسم واحد أرهقنى بشكل كبير فهى متعبة جدا، ومرهقة فى التصوير.


هل أصبحت أدوار الشر تستهويك شخصياً لتقديمها على الشاشة؟ 
ــ كنت أتخوف من هذا الأمر منذ فترة طويلة، ولكن هذه النوعية من الأدوار يحبها الجمهور ويتفاعل معها بشدة، وما أفعله فى تقديم هذه النوعية من الأدوار هو عدم تكرارها على الشاشة. 

انتقد البعض جملة «تعالى يا فلة نكسر الملة» فى مسلسل «توبة» اعتبروها تحمل إيحاءات، كيف رأيت هذا؟
ــ الشخصية لرجل شعبى يعيش فى منطقة شعبية لديه مفرداته وكلماته وأنا لا ارتجل على الشاشة، بل أقدم ما هو مكتوب فى النص، ومثل هذه الانتقادات لا تضايقنى. 


وماذا عن أدوار البطولة فى حياتك؟ 
ــ صراحة لا تشغلنى البطولة المطلقة فى الأعمال التى أقدمها بقدر اهتمامى بتفاصيل دورى، والمهم بالنسبة لى هو الدور وأن يحمسنى له هو أن أشعر فيه أن يكون دورا مختلفًا ومؤثرًا.


كيف ترى المنافسة فى موسم رمضان هذا العام، وما الأعمال التى حرصت على مشاهدتها؟
ــ المنافسة هذا العام قوية جدا، وأنا فى الحقيقة لم أتابع الكثير من الأعمال لأننى مازلت أصور فلم أتابع أغلبها لكن بصراحة أتابع «الاختيار 3» و«مكتوب عليا» لأكرم حسنى وبتابع شغلى «ملف سري» و«توبة».


وماذا عن جديدك خلال الفترة المقبلة؟
ــ أشارك فى فيلم جديد سأبدأ تصويره بعد العيد، ويحمل اسم «خمس جولات» وهو فيلم عن الكيك بوكس وشخصيتى فيه مختلفة عما قدمته من قبل.

اقرأ ايضا |عمرو سعد وتوبة تريند رقم واحد بعد مقتل ماجد المصري في "توبة"

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة