وزيرة البيئة
وزيرة البيئة


مصر تشارك العالم في الاحتفال باليوم العالمي للأرض بمحمية وادي دجلة

مرفت حسين

الجمعة، 22 أبريل 2022 - 08:56 م

شاركت مصر اليوم العالم في إحياء اليوم العالمي للأرض من خلال احتفال وزارة البيئة بمحمية وادي دجلة بمحافظة القاهرة تحت شعار "استثمر فى كوكبنا".

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إن الاحتفال باليوم العالمى للأرض هو اعتراف دولي بالمسئولية المجتمعية تجاه الحفاظ على الطبيعة، مشيرة إلى أن حاجتنا أكثر من أي وقت مضى إلى التضامن والوقوف جنباً إلى جنب لحماية الإنسان والأرض التي نعيش عليها.

وأكدت وزيرة البيئة أن الهدف من الاحتفال باليوم العالمى للأرض فى المحمية هو نشر الثقافة البيئية تجاه المحميات والحفاظ على الموارد الطبيعية لدعم السياحة البيئية فى مصر، وأنه تم إطلاق العديد من الفاعليات وحملات التوعية بهدف نشر الوعى البيئى، والعمل على دمج المجتمع المحلى وتطوير أساليبه فى الترويج لمنتجاته الثقافية والحرفية مع الحفاظ على الهوية الثقافية والتراثية والبيئة لتلك المحميات.

وكانت قد أشارت وزيرة البيئة إلى أن المحميات الطبيعية يتم تطويرها وإدارتها وفق النظم العالمية للحفاظ عليها وتعظيم التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وما تزخر به مصر من تنوع بيولوجى بما يدعم البيئة والإقتصاد القومى بجذب مزيدًا من الإستثمارات فى قطاع السياحة البيئية بما يتضمنه من أنشطة متعددة منها التخييم والغوص ومراقبة النجوم ومراقبة الطيور وغيرها ويعمل على جذب محبى تلك السياحة من مختلف بلاد العالم للتعرف على الطبيعة الفريدة والثقافة المميزة لها بالمحميات الطبيعية بمصر.

والجدير بالذكر أنه تم الاحتفال باليوم العالمي للأرض لأول مرة في عام 1970 ويرجع سبب اختيار يوم 22 أبريل للإحتفال بيوم الأرض لأنه يمثل فصل الربيع فى نصف الكرة الأرضية الشمالي وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبي وهو يتضمن الآن فعاليات نظمتها عالميا شبكة يوم الأرض فى اكثر من ١٩٣ دولة حول العالم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة