الاختيار 3
الاختيار 3


الحلقة 21 من «الاختيار 3»: الإخوان يحرضون على الفتنة الطائفية

أحمد السنوسي

الجمعة، 22 أبريل 2022 - 10:12 م

تٌعرض الآن الحلقة الـ 21 من أحداث مسلسل "الاختيار 3" تحت عنوان تمرد.

وحملت الحلقة أحداث العنف التي شهدتها منطقة الخصوص بين المسلمين والأقباط، والتي راح ضحيتها 7 أشخاص وأصيب 21 آخرين أنها كانت مفتعلة من عناصر من جماعة الإخوان.

وقال القمص هارون راعي كنيسة مارجرجس بالخصوص، في أقواله أمام النيابة آنذاك، إن الأحداث الأخيرة التي شهدتها الخصوص كانت مشاجرة عادية تحدث في أي مكان وأي وقت وليست لها أي علاقة بالفتنة الطائفية.

وأشار، إلى أن الكنيسة ليست طرفًا في الأحداث أو التحقيقات، منوهًا بقوة العلاقات بين المسلمين والمسيحيين في الخصوص، مؤكدًا أن منفذي الأحداث دخلاء على المنطقة واستغلوها وارتكبوا أعمال العنف والبلطجة وإحراق واجهة الكنيسة والمحال التجارية والسيارات بعد سرقة محتوياتها.

الأمر الذي جعل كريم عبدالعزيز (زكريا يونس ضابط الأمن الوطني) يؤكد على رغبة الإخوان في قيام حرب أهلية.

كانت قد شهدت الحلقة 20 من مسلسل "الاختيار 3"، تسليط الضوء على ما شهدته جامعة الأزهر في عهد جماعة الإخوان الإرهابية من حادثة تسمم للمئات من طلاب الأزهر القاطنين في المدينة الجامعية، بعد تناولهم وجبة غذائية.

ونظم طلاب جامعة الأزهر إثر ذلك مسيرة إلى مشيخة الأزهر؛ تنديدًا بتسمم المئات من زملائهم بالمدينة الجامعية، واقتحم الطلاب فور وصولهم  مقر المشيخة. 

كما حاولت قيادات الجماعة الإرهابية تنظيم مظاهرات ضد شيخ الأزهر لإجباره على مشروع الصكوك الذي اقترحه الإخوان ويريدون تنفيذه.

مسلسل «الاختيار 3» دراما فريدة من نوعها تتناول فترة عصيبة عاشها المصريون في ظل زمن جماعة الإخوان الإرهابية تحت قيادة الرئيس محمد مرسي.

ويقوم ببطولة مسلسل "الاختيار 3" النجوم ياسر جلال في دور الفريق عبدالفتاح السيسي، كريم عبدالعزيز (زكريا يونس ضابط الأمن الوطني)، أحمد عز (مروان العدوي ضابط المخابرات العامة)، أحمد السقا (مصطفى خليفة ضابط المخابرات الحربية)، خالد الصاوي (خيرت الشاطر)، صبري فواز (الرئيس المعزول محمد مرسي)، عبدالعزيز مخيون (محمد بديع مرشد جماعة الإخوان الإرهابية)، بيومي فؤاد (سعد الكتاتني).

يعرض مسلسل "الاختيار 3" على قناة ON E فى تمام الساعة 9:30 مساء. ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء، ويعرض الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة