طائرة بدون طيار فرنسية طراز
طائرة بدون طيار فرنسية طراز


طائرة استطلاع فرنسية بدون طيار تجتاز اختبار صلاحية للطيران

وائل نبيل

الجمعة، 22 أبريل 2022 - 11:22 م

منحت وكالة المشتريات الدفاعية الفرنسية، الطائرة الصغيرة بدون طيار Spy’Ranger 330 من شهادة النوع الأول تضمن صلاحية النظام للطيران، واستعداده وجاهزة الطائرة للتشغيل.

وتشير شهادة النوع إلى الموافقة على تصميم الطائرات وأجزائها، بما في ذلك المراوح، والمحركات، ومحطات التحكم، وهو ما يدل على أن النظام يتوافق مع معايير صلاحية الهواء، والضوضاء، وتنفيس الوقود، وانبعاثات العادم.

هذا وستمكن الشهادة الممنوحة مؤخرًا الجيش الفرنسي من متابعة تعليمات المشغل، والتدريب على نظام الاستطلاع، هذا وسيمكن الآن نشر الطائرة بدون طيار في مسارح العمليات في الخارج دون الحاجة إلى موافقات طيران محددة.

اقرأ أيضا | نيجيريا تصنع طائرات بدون طيار للاستطلاع والمراقبة

وكان قد تم تطوير Spy’Ranger 330 بواسطة شركة الطيران الفرنسية Thales، لأداء مهام الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع، كما يمكن أن تطير لمدة ثلاث ساعات تقريبًا في غضون 30 كيلومترًا "18 ميلاً".

وتشمل المكونات الرئيسية للنظام حمولة إلكترونية عالية الدقة متعددة المستشعرات، ووصلة بيانات آمنة عالية السرعة، ونظام تصوير عالي الأداء، ونظام قيادة وتحكم Spy’C.

ووفقًا لتاليس، يمكن لـSpy’Ranger 330 العمل في ظروف كافة بيئات العمل، والمتطلبات.

وأوضحت وزيرة القوات المسلحة الفرنسية فلورنس بارلي، قائلة: "تعد أنظمة الطائرات بدون طيار الصغيرة هذه، جزءًا من استراتيجيتنا لزيادة الوظائف الرئيسية وعلى رأسها القدرات الاستخباراتية والاستطلاع".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة