مترو الأنفاق
مترو الأنفاق


ساعة عمل إضافية وقطارات مكيفة ونقاط إسعاف.. خطة المترو في عيد الفطر

نشوة حميدة

السبت، 23 أبريل 2022 - 12:09 ص

كشف أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، عن استعداد الشركة لعيد الفطر المبارك بخطة متكاملة لنقل أكبر عدد من الركاب خلال احتفالات العيد. 

 

وقال "بكير" في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه تقرر رفع حالة الطوارئ في مترو الأنفاق، مع تعزيز الإجراءات الاحترازية اللازمة ضد فيروس كورونا، وتعزيز أعمال تعقيم المحطات والقطارات حفاظا على سلامة الركاب واستدامة المرفق معا. 

 

وأوضح متحدث مترو الأنفاق، أنه تم تجهيز 15 نقطة إسعاف على أرصفة محطات الخطوط الثلاثة لاستقبال أي حالات طارئة من الركاب خلال احتفالات العيد، وتقديم الخدمات الطبية اللازمة، جنبا إلى جنب مع ضبط مدة التقاطر لتكون من 3 إلى 5 دقائق. 

 

وأشار إلى الدفع بقطارات إضافية ومكيفة بالخطين الأول "المرج - حلوان" والثاني "شبرا الخيمة - المنيب" للمترو، لاستيعاب كثافة الركاب خلال احتفالات عيد الفطر المبارك، ونقل أكبر عدد ممكن بالقطارات المختلفة. 

 

ولفت إلى أن مترو الأنفاق ينقل يوميا حوالي 2.5 مليون راكب، والشركة مستعدة بشكل تام لاستعاب أعداد أكبر خلال فترة عيد الفطر المبارك. 

 

أما عن مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال فترة عيد الفطر المبارك، فذكر "بكير" أنه سيتم مد ساعات تشغيل مترو الأنفاق طوال أيام عيد الفطر المبارك حتى الساعة 2 صباحا، موضحا أنه يتم حاليا إعداد جداول تشغيل الخطوط الثلاثة للمترو خلال أيام عيد الفطر المبارك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة