موسيماني
موسيماني


الأهلي الكبير أوي.. واصل ضرب الأرقام القياسية وكرر تفوقه على الرجاء والطاوسي

محمد السيد

السبت، 23 أبريل 2022 - 04:05 ص

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضرب الأرقام القياسية وتكريس العقد للمدربين والأندية بفوزه على الرجاء المغربي. 

وكرر الأهلي تفوقه على المدرب رشيد الطاوسي، المدير الفني للرجاء المغربي، في دوري أبطال أفريقيا.

وفشل الطاوسي مجدداً في إقصاء الأهلي، بعدما سبق له أن تجرع مرارة الخسارة أمام الفريق الأحمر، حين كان مدربا لوفاق سطيف الجزائري.

وقاد الطوسي الفريق الجزائري لنصف نهائي دوري الأبطال نسخة 2018 ولكنه ودع أمام الأهلي بخسارته (0-2) في القاهرة، رغم فوزه (2-1) في الجزائر إيابا.
وواجه موسيماني الوداد المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 وفاز بهدفين دون رد بالمغرب، ثم عاد وكرر انتصاره في الإياب (3-1) في القاهرة ومر للنهائي لمواجهة الزمالك، ثم توج بعد ذلك باللقب.

وكانت المواجهة الثالثة لموسيماني أمام الفرق المغربية في كأس السوبر الأفريقي 2020، أمام نهضة بركان واستطاع تحقيق الفوز بهدفين دون رد وحصد المارد الأحمر اللقب.

ووصل النادي الأهلي للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثامنة عشرة في تاريخه، بعد الفوز على الرجاء البيضاوي 3-2 بمجموع لقاءي الذهاب والعودة بعد التعادل 1-1 في الدار البيضاء، والفوز بالقاهرة ذهابًا بنتيجة 2-1.

وخلال السبعة عشرة مرة الماضية التي وصل الأهلي فيها للدور نصف النهائي استطاع الصعود للدور النهائي أربع عشرة مرة، ولم يخرج من الدور نصف النهائي سوى ثلاث مرات، أعوام 1981، و1988، و2010.

ويلتقي النادي الأهلي في الدور نصف النهائي مع وفاق سطيف الجزائري الذي استطاع تخطي الترجي التونسي بالفوز عليه بهدف نظيف في تونس العاصمة، بعد التعادل بدون أهداف في مباراة الذهاب بمدينة سطيف الجزائرية، وتقام المباراة الأولى بالقاهرة أحد يومي 6، و7 مايو، والعودة بالجزائر أحد يومي 13، و14 مايو المقبل. 

و كرر موسيماني المدير الفني للأهلي تفوقه على الأندية المغربية، بالفوز على الرجاء في السوبر الأفريقي 2021 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (1-1)، ليحصد لقبا قاريا جديدا للمرة الثانية على التوالي من أنياب الأندية المغربية.

وهذا العام، تفوق المدرب الجنوب أفريقي من جديد على الرجاء في الذهاب بالقاهرة بهدفين لهدف، واكتفى بالتعادل في الإياب لضمان التأهل إلى المربع الذهبي من دوري أبطال أفريقيا 2022.

وسجلت مواجهة الرجاء اليوم رقما إيجابيا آخر لموسيماني مع الأهلي، فهو المدرب الوحيد الذي لم يخسر في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال، على مدار النسختين الماضيتين بعد خوض مباراتي الرجاء اليوم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة