ماء الورد
 ماء الورد


«ماء الورد» .. يساعد في روتين العناية بالبشرة والشعر

شيرين الكردي

السبت، 23 أبريل 2022 - 10:53 ص

 

 يعد ماء الورد، من أفضل المنتجات الطبيعية التي يجب أن تضاف إلى روتين العناية بالبشرة، بفضل فوائده المتعددة خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وتاثر البشرة، ويُصنَع ماء الورد من مُستخلَص بتلات الورد، ويُستخدَم كعطر في بعض الأحيان لرائحته الجميلة والمميزة، فتنتج منها زيوت نقية بصورة طبيعية وصالحة للاستخدام البشري، كما أن ماء الورد استخدم قديمًا في الطب، وفي التجميل والعناية بالبشرة، والطبخ.

 

فوائد ماء الورد للوجه :
 

1- يُمكن أن يُستخدَم ماء الورد كقابض للمسام: بوضع القليل منه على قطن، ومسح الوجه به بطريقة لطيفة، فيساهم ذلك في تقليص المسامات، وإعطاء ملمس أنعم للوجه. 

2- يخفّف ماء الورد الهالات السوداء الناتجة عن قلة النوم حول العينين؛ إذ يمكن أن يخفّف من ظهور تلك الهالات؛ بوضع بعضه على قطن، ومن ثمّ ضع القطن على العينين لمدة تتراوح بين 10-15 دقيقةً.

3- يُستخدَم ماء الورد كمرطّب للبشرة؛ إذ يمكن أن يستخدمه الأشخاص ذوو البشرة المختلطة أو الجافّة؛ بخلطه مع مرطّبهم المفضل، ووضعه على البشرة.

4- يمكن أن يعالج ماء الورد حبّ الشباب؛ إذ يعزّز الدورة الدموية في الوجه، ويساعد على الحفاظ على اتزان درجة حموضة البشرة، ممّا يخفف حب الشباب.

5- يخفّف ماء الورد احمرار الجلد والوجه؛ إذ يمكن لخصائصه المضادّة للبكتيريا أن تقلل الاحمرار والانتفاخ، كما يمكن أن يُخفّف التهيج، والأكزيما. 

من الفوائد الأخرى لماء الورد:
 

1- يكافح التقدّم في السن:

يمكن لماء الورد أن يقلّل ظهور علامات التقدّم في السنّ، مثل: التجاعيد؛ إذ يُستخدَم في العديد من مستحضرات التجميل التي تهدف إلى التقليل من ظهورها.

2- يقوي الشعر:

يحسّن ماء الورد الدورة الدموية، ويعزّز نموّ الشعر، ويمكن استخدامه كبلسم، كما يقلّل ظهور القشرة، ويقوي الشعر، ويقلل تكسّره.

3- يعطي رائحةً منعشةً للفم:

يمكن استخدام ماء الورد كغسول للفم؛ للتخلص من الرائحة الكريهة، وإعطائه رائحة مُنعشة.

طُرق الاستخدام:
توجد العديد من الطرق التي يمكن أن يُستخدَم بها ماء الورد، ومنها:

1- يُستخدَم كمنظّف للوجه: بغسل الوجه به بعد المنظف الذي يستخدمه الشخص في العادة. 

2- يوضَع في زجاجة برشاش؛ لرشّه على البشرة، أو المعصم، أو حتّى الوسائد؛ للتقليل من التوتر.

اقرأ أيضا | لـ«تنعيم الشعر» ..وصفة ماء الورد والبيض

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة