صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


ناقد رياضي عن أخطاء موسيماني في مباراة الرجاء: «كأنه عايز يخرج من البطولة»

حامد عبدالحليم

السبت، 23 أبريل 2022 - 11:43 ص

قال الناقد الرياضي سامح سمير، إن المدير الفني للأهلي بيتسو موسيماني كان أول مفاجأة في مباراة الأهلي والرجاء المغربي ضمن إياب دور الـ8 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، موضحًا: "موسيماني لم يأتِ للمباراة أو يحضر لها أو يديرها من قريب أو من بعيد".

وأضاف سمير في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد: "موسيماني ارتكب خطايا لا تُغتفر، صعّبت المباراة .. ادى الرجاء أكثر من حجمه وكأنه كان عاوز يخرج من البطولة". 

وتابع الناقد الرياضي: "المفترض أنه يجيد التعامل مع المواعيد الكبرى ويعرف قيمة الأهلي جيدا، لكن لم يتعامل بشكل جيد مع المباراة منذ البداية، أتفق تماما أن محمد شريف وقفشة لا يلعبان بشكل جيد، وشريف لم يعد ماكينة الأهداف، يعاني من مشكلة على مستوى اللمسة الأخيرة .. مرجعوش بعد دوري أبطال أفريقيا".

وأكد: "الاعتماد على بيرسي تاو كرأس حربة خطأ كبير جدا، فهو يلعب بقدمه اليسرى، ويجيد اللعب كجناح وليس كرأس حربة، وإذا لعب مهاجما كان يجب أن يلعب بحسين الشحات في الناحية اليسرى واستغنى عن أحمد عبدالقادر تماما". 

وأوضح" "موسيماني يعشق الفلسفة، وهو مدرب عنيد ولديه كبرياء غير طبيعي، وينفذ فلسفته في المباريات بشكل مثير للجدل ولا منطق له، الشحات لعب  بشكل رائع وبيرسي تاو كان خارج نطاق الخدمة وأضاع هدفا سهلا وفوت على الفريق فرصة الفوز في المغرب". 

وأشار، إلى أنه كان يجب عليه الدفع بحسام حسن، حيث فضل عليه محمد شريف وبيرسي تاو وصلاح محسن: "عنيد عِند غير طبيعي، ولا ننتقد موسيماني إلا بسبب فكره الذي كاد يكلف فريق مصري الخروج من البطولة".

إقرأ أيضا| شاهد| سيد عبد الحفيظ: جينا بشخصية الأهلي.. رسالة اللي خايف ميجيش معانا

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة