محمود مسلم
محمود مسلم


مسلم يشيد بتأسيس الاتحاد النوعي للجمعيات للتنسيق بينها                                   

خالد العوامي- حسام صدقة

السبت، 23 أبريل 2022 - 12:47 م

قال رئيس لجنة الثقافة  والإعلام بمجلس الشيوخ محمود مسلم، إن متابعة تمويل وإنفاق الجمعيات الأهلية يتعلق بزاويتين الأولى الرقابة والثانية الحرية، موضحًا أن الجمعيات الضلع الثالث في التنمية، لا يمكن أن تتحول لأذرع أو إدارات حكومية. 
وأضاف "عندنا ماضٍ مع هذه الجمعيات وتاريخ في التنمية، لكن هذا لا يمنع أن لدينا تاريخا في الماضي القريب كانت تُستغل لأغراض سياسية أو أغراض أجنبية أعتقد أن القانون الحالي حسم هذه الأمور".

وتابع مسلم "لا نريد أن تتحول الجمعيات لإدارات لوزارة التضامن الاجتماعي ولا نريد أن تتحول لشوكة في ظهر الوطن، على وزارة التضامن أن تكون ملمة بشكل كبير بالإجراءات ولا تدير الجمعيات.

أشاد بفكرة الاتحاد النوعى للجمعيات الذى تاسس موخرا حتى يتم التنسيق لضمان عدم حصول المواطن على اكثر من خدمة عبر جمعيات مختلفة مشيدا بالدور الذى تلعبه الموسسات الكبيرة فى التنمية التى تعمل بشكل محترف مثل مصر الخير التى تعمل فى التدريب والتشغيل والبحث العلمى وتشجيع المتفوقين بالاضافة الى دورها فى التنمية

وأضاف النائب محمود مسلم، عضو المجلس، إن البلاد عانت خلال الفترة عقب 2011 من الجمعيات الأهلية والتمويلات الخارجية التي كان لها أغراض سياسية وأغراض أجنبية.  

اقرأ أيضا : برلمانية بالشيوخ: يجب تحقيق الرقابة على تبرعات مؤسسات المجتمع المدني


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة