مطارا الغردقة ومرسى علم يستقبلان 22 ألف سائح على مدار اليوم
مطارا الغردقة ومرسى علم يستقبلان 22 ألف سائح على مدار اليوم


مطارا الغردقة ومرسى علم يستقبلان 22 ألف سائح على مدار اليوم

بوابة أخبار اليوم

السبت، 23 أبريل 2022 - 01:26 م

استقبل مطارا الغردقة ومرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، قرابة 22 ألف سائح من مختلف الجنسيات على متن 145 رحلة من مختلف المطارات الأوربية، على مدار اليوم السبت الذي يشهد أعلى معدلات الوصول بالمطارين أسبوعيا.

ومن المقرر أن يستقبل مطار الغردقة الدولي على مطار اليوم، 112 رحلة طيران تحمل على متنها قرابة 17 ألف سائح من مختلف الجنسيات.

وكشفت جداول الوصول إلى مطار مرسى علم جنوب البحر الأحمر، استقبال المطار اليوم السبت 5 آلاف سائح على متن 33 رحلة طيران من مختلف الدول الأوربية، ويأتي ذلك ضمن أعلى معدل للزيادة في الرحلات على المطار منذ بدء الحرب الروسب الأوكرانية.

ويستقبل المطار خلال الأسبوع الجاري حتى الجمعة المقبلة، 98 رحلة جوية بمعدل ما يقرب من 15 الف سائح.

وتتصدر ألمانيا الرحلات الوافدة للمطارين يليها إيطاليا وبلجيكا وهولندا، قائمة الأكثر وصولًا إلى المنتجعات السياحية بالبحر الأحمر التي تشهد رواجا في نسب الإشغال السياحي.

جدير بالذكر أن حجوزات أعياد القيامة وشم النسيم وعيد الفطر سترفع نسب الإشغال السياحي إلى أكثر من 85%، حيث أعلنت عدد من الفنادق والمنتجعات أنها كاملة العدد خلال تلك الأعياد.

وكانت محافظة البحر الأحمر أنهت استعداداتها لاستقبال  المناسبات المهمة التي يتوافد بها عدد من الزائرين على المحافظة، مثل عيد شم النسيم وعيد الفطر المبارك، وذلك نظرًا لأن خلال العامين الماضيين لم يكن هناك فرصة لإقامة أي احتفالات أو الخروج للمتنزهات العامة والشواطئ الكبيرة؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا | محافظ البحر الأحمر يطمئن على مصابي حادث انقلاب أتوبيس «سفاجا- القصير»


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة