وفاء عامر
وفاء عامر


وفاء عامر: أعمال الرعب صدفة فى حياتي!

أخبار النجوم

السبت، 23 أبريل 2022 - 03:12 م

نورهان نبيل

تخوض النجمة وفاء عامر سباق الدراما الرمضاني هذا العام من خلال 4 مسلسلات دفعة واحدة وتجد أن مشاركتها في أكثر من عمل لا يضرها بل يضيف لرصيدها الفني والغريب أنها رغم خوضها البطولة المطلقة من خلال مسلسل بيت الشدة إلا أنها وافقت على تقديم دور ثاني بمسلسل راجعين يا هوى كما شاركت كضيفة شرف بمسلسل جزيرة غمام..

من خلال هذا الحوار تكشف وفاء عامر عن سر حماسها لهذه الأهمال الفنية كما تتحدث عن كواليسهم وعن حقيقة عدم علمها بوجود نجلها في مسلسلها “ بيت الشدة “ وسبب إخفاءه الأمر عليها ومن خلال الحوار ايضا تكشف وفاء عامر عن رأيها بموسم الدراما الرمضاني والمسلسلات التي نالت إعجابها .. 

 • تشاركين في بطولة 4 مسلسلات دفعة واحدة هذا العام.. ألم تقلقك هذه الخطوة؟

لا أتفق مع الأراء التي تجد أن المشاركة في أكثر من عمل لا يصب في مصلحة الفنان، أو يجعل الجمهور يشعر بالملل من وجوده، بالعكس أرى أن مشاركتي في بطولة 4 مسلسلات دفعة واحدة إضافة قوية لمشواري الفني، خصوصا أن دوري في كل مسلسل مختلف عن الآخر، والحمد لله ردود الأفعال عنهم قوية وإيجابية وتشيد بأدائي وإختياراتي، وهذه ليست المرة الأولى التي أشارك في رمضان بأكثر من عمل، فهناك عام شاركت به في بطولة مسلسلين هما “الملك فاروق” و”عفريت القرش”، وأدواري بهما كانت متناقضة تماما، ووقتها حصدت إشادة كبيرة لأنني نجحت في تقديم دورين مختلفين عن بعضهما بنفس التوقيت، وأريد أن أوضح شيء هام، وهو أنني لم يكن لدي علم أن مسلسل “السر” سيعرض في هذا الموسم أيضا بعد تأجيله لعدة سنوات، وفوجئت بوجوده هذا العام، وأصبحت متواجدة به وبمسلسل “راجعين يا هوى” و”بيت الشدة”، بالإضافة إلى ظهوري الخاص بمسلسل “جزيرة غمام”.

 

• نبدأ بالحديث عن مسلسل “راجعين يا هوى”.. ما الذي حمسك لهذه التجربة؟

عوامل كثيرة دفعتني للموافقة على المشاركة في البطولة دون تردد، وفي دور ثاني، أول تلك العوامل وجود النجم خالد النبوي على رأس بطولة العمل، فرغم أنني أقوم ببطولة مطلقة في نفس الموسم بمسلسل “بيت الشدة”، لكن ليس هناك ما يمنع من تقديم دور ثاني في مسلسل “راجعين يا هوى” مع نجم بقيمة النبوي، ثاني العوامل أن المسلسل عمل فني متكامل يحمل عدد من الرسائل الإنسانية والإجتماعية الهامة، ثالثا وجود المخرج محمد سلامة حمسني للعمل، فرغم صغر سنه، إلا أنه عبقري، ويمتلك رؤية مميزة.

 

 • كيف كان التعامل مع خالد النبوي في الكواليس؟

رائع.. النبوي فنان يعرف جيدا ما يريده، وهو موهوب، ولديه تركيز عالي وإخلاص لعمله ومهنته. 

 • أثارت قصة مسلسل “بيت الشدة” جدل كبير خصوصا أنها تتحدث عن السحر والأعمال.. ما ردك؟

اختلف مع الأراء التي تجد أن العمل لا يناسب شهر رمضان، فهو عمل درامي قائم على فكرة السحر والاتصال بالعالم الآخر، وفي نفس الوقت بعيد عن الرعب أو العنف، وقصته تناسب كل الشرائح والفئات والثقافات، وأنا لا أخاف من تقديم هذه النوعية من الأعمال.

 

 • هل صحيح أنك تميلين إلى تقديم أعمال فنية تتحدث عن السحر؟

لا.. ومشاركتي من قبل في بطولة فيلم “خان تيولا” ثم “بيت الشدة” مجرد صدفة، ولا أقصد التركيز على هذه النوعية من الأعمال الفنية على الإطلاق.

 

 • هل صحيح أنك فوجئت بمشاركة أبنك في المسلسل؟

في البداية أريد أن أوضح أن المسلسل يشارك في بطولته أكثر من 55 وجه جديد من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبالفعل لم أكن أعرف أن أبني يشارك في المسلسل، فقد أخفى علي هذا الخبر بالإتفاق مع والده، لأنهما يعلمان جيدا أنني سريعة التوتر وسأركز معه في كل خطوة، وللعلم أبني يعشق التمثيل ويدرسه، ويحاول أن يطور نفسه بإستمرار، ولا يحب إستغلال أسمي في هذا الأمر، رغم أن لدي رغبة دائمة في مساندته ودعمه.

 • رغم مشاركتك في بطولة مسلسلين إلا أنك وافقت على التواجد كضيفة شرف بمسلسل “جزيرة غمام”.. ما الذي حمسك لهذه التجربة؟

شعرت بأنه عمل وطني يتحدث عن عاداتنا وتقاليدينا التي أوشكت على الاختفاء، ويتحدث عن حياتنا قبل التكنولوجيا وكل هذا التطور، وهذا ما جعلني لا أتردد في إتخاذ هذه الخطوة.

 • كيف تقييمن موسم الدراما الرمضاني هذا العام؟

رغم أن عدد المسلسلات المعروضة هذا العام أقل من الأعوام السابقة، إلا أننا أمام موسم قوي يضم نخبة كبيرة من النجوم، وهناك عدد كبير من الأعمال المميزة أبرزها “فاتن أمل حربي” و”الاختيار 3” و”الكبير 6” و”مكتوب عليا” و”دايما عامر” و”ملف سري”، وغيرها.

أقرأ أيضأ l تعرف على الطفلة التي تخطفها وفاء عامر بمسلسل «بيت الشدة»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة