صورة موضوعية
صورة موضوعية


آخرها ضبط أجنبية بـ4 كيلو كوكايين.. مدير عام جمارك المطار يكشف ضربات الإدارة خلال الفترة الماضية

حنان عز الدين

السبت، 23 أبريل 2022 - 03:21 م

أكد الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة أن محاضر الضبط الجمركى بالإدارة العامة لجمارك الركاب بمبنى 2 وصلت إلى 63 محضرًا متنوعًا ما بين بضائع ومخدرات وسلاح وكان آخرها ضبط راكبة أجنبية بحوزتها 4 كيلو من الكوكايين المخدر.

واضاف ماجد موسى  أن محاضر الضبط بلغت  بداية من شهر أغسطس 2020 ما يقارب من 50 محضرا وكان إجمالى المحاضر فى العام الماضى 171 محضر ضبط جمركى .

وأشار مدير عام جمارك مطار  القاهرة الي  أن  هذه الجهود تأتي فى ظل عجز شديد فى عدد العاملين وتزايد أعداد الرحلات و الركاب ولكن الجميع يعمل على قلب رجل واحد و على ثقة أن الجميع فى مهمة وطنية قبل أن تكون مجرد وظيفة حكومية فى ظل دعم و تشجيع ومساندة مستمرة من قيادات مصلحة الجمارك بقيادة الشحات غتورى وكيل أول وزارة المالية و رئيس مصلحة الجمارك و دكتور محمد معيط وزير المالية الذى  اكد على العاملين الاستمرار فى بذل مزيد من الجهد لحماية الوطن و الحفاظ على الأمن القومي و الإجتماعى و الاقتصادى لمصر الغالية.


كانت قد تمكنت مؤخراً تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي من احباط محاولة راكبة أجنبية  قادمة من قطر تهريب ٤ كيلو جرامات من مخدر الكوكايين.

وأفاد مصدر جمركي بمطار القاهرة، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة طيران الخطوط القطرية القادمة من الدوحة استوقف أحمد أمين محمد مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر إحدي الراكبات أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والتي أنكرت حوزتها لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

قام محمد الهادي أحمد مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم ٢  بمناظرة جواز سفر الراكبة وخط سيرها من خلال الاختام المدونه به فقام بتكليف محمد عبد المنعم صالح رئيس القسم المعين علي جهاز الفحص بالأشعة والذي تلاحظ له وجود لفائف موضوعة في جوانب الحقيبتين بطريقة احترافية مؤكده الاشتباه، قام "الهادي" بتكليف هاني سيد وزيري مدير ادارة مكتب المدير العام والذي تم ندبه للعمل بالصالة نظرا للازدحام الشديد وتكدس الصالة بعدد كبير من الركاب القادمين، وذلك لتفتيش حقائب الراكبة يدويا والذي تلاحظ له لحام سوستة البطانة اسفل الحقيبة.

فقام بفض احد الجوانب المضغوطة والمحكمة الغلق بمسامير اسفل قماش البطانة، فوجد لفافة عبارة عن كيس بلاستيك ملفوف بلاصق، قام احمد سيد إبراهيم عافيه مدير الجمرك بالانابة بتتبع خط سير الراكبة من أوكرانيا ثم الي مدريد وصولا للبرازيل قبل وصولها للدوحة .
 
ثم قام بمناظرة ما بداخل اللفافة فوجد بودرة بيضاء اللون، فكلف هاني وزيري بالاستمرار في التفتيش اليدوي وفض كل الجوانب والقاعات السحرية، مما اسفر عن ضبط ١٠ لفائف اخري بهم نفس المسحوق وبتفتيش الراكبة ذاتيا بواسطة الدكتورة ابتهال مصطفي مأمور الجمرك لم يسفر التفتيش الذاتي عن وجود شي.

قام احمد سعد عبد المطلب مدير ادارة الجمرك بعرض عينه من البودرة "المسحوق" علي المقدم باسم حجاج من الادارة العامة لمكافحة المخدرات فرع ميناء القاهرة الدولي والذي افاد انها بودرة مخدر الكوكايين، قام مدير الإدارة بتشكيل لجنة مكونه من هاني وزيري واحمد امين وسامي نبيل لجرد ووزن وتحريز المضبوطات والتي بلغ وزنها ٣ كيلو و٨٠٠ جرام من بودرة مخدر الكوكايين.

تم تحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب واحالتها للنيابة المختصة بعد العرض علي الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك المصرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة