صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند في كلاسيكو البوندسليجا 

محمد أنور

السبت، 23 أبريل 2022 - 05:51 م

أعلن مدربا بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، جوليان ناجلسمان وماركو روزه عن تشكيلة الفريقين استعدادًا للمواجهة المرتقبة بينهما بعد قليل، على ملعب أليانز أرينا، ضمن قمة مواجهات الجولة الـ 31 من بطولة الدوري الألماني "البوندسليجا".

ومن المقرر أن ينطلق اللقاء في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، وسوف يكون اللقاء مذاع عبر القنوات التالية:

Sky Sport Uno ItaliaTVT InternationalSetanta Sports 1 Eurasia HDSky Sports Football UKRTB TV b fasoDigi Sport 2 HD RomaniabeIN Sports FR HD 1Sky Sport Bundesliga 1 HDMatch Football 3Match! TVEleven Sports 1 BelgiumEleven Sports 1 HD portugalTurkmenistan Sport HDSport TV 1 SloveniaArena 4 HD HungaryDiema Sport 3 HD

ويدخل بايرن ميونيخ المباراة بتشكيل مكون من كالتالي:

حراسة المرمى: مانويل نوير.

الدفاع: بينيامين بافارد، سولي، لوكاس هيرنانديز، ألفونسو ديفيز.

الوسط: جوشوا كيميتش، ليون جوريتسكا.

الهجوم: سيرجي جنابري، توماس مولر، روبرت ليفاندوفسكي، ليروي ساني.

فيما يبدأ دورتموند بتشكيلة على النحو التالي:

حراسة المرمى: مارفين هيتز.

الدفاع: بونجراسيتش، مانويل أكانجي، دان أكسيل زاجادو.

الوسط: رافاييل جيريرو، جود بيلينجهام، إيمري تشان، ماريوس وولف.

الهجوم: جوليان براندت، إيرلينج هالاند، ماركو رويس.

ويدخل الفريق البافاري المباراة وعينه على الانتصار، للتتويج رسميًا بلقب البوندسليجا العاشر على التوالي، في ظل احتلاله صدارة الترتيب بفارق 9 نقاط عن دورتموند، قبل 4 جولات على النهاية.

ويسعى بايرن لحسم الكلاسيكو لصالحه، لمواصلة التتويج باللقب الذي احتكره منذ عام 2013، والانفراد بالرقم القياسي لعدد مرات التتويج المتتالي في الدوريات الخمسة الكبرى، حيث يتساوى حاليًا مع يوفنتوس الذي فاز بالكالتشيو 9 مرات متتالية، بين عامي 2012 و2020.

وسيكون المهاجم الألماني، توماس مولر، على موعد مع التاريخ، إذ سيصبح أول لاعب يظفر بلقب البوندسليجا 11 مرة.

وسيمنح تتويج بايرن صاحب الـ 32 عامًا فرصة الانفراد بالرقم القياسي، الذي يتقاسمه حاليًا مع النمساوي ديفيد ألابا، الذي رحل عن النادي البافاري الصيف الماضي صوب ريال مدريد.

ويطمح رجال المدرب الألماني، جوليان ناجلسمان، لتكرار الفوز على دورتموند بعد إسقاطه ذهابا في عقر داره (3-2)، على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

وسيمنح الفوز في المباراة المقبلة بايرن فرصة تمديد سلسلته القياسية، بالفوز على أسود الفيستيفال في 7 مباريات متتالية، وهو ما لم يتحقق من قبل.

ويأمل الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ، في العودة لهز الشباك من جديد، بعد توقفه في الجولة الماضية، وذلك عندما يلاقي فريقه السابق دورتموند، الذي لعب له بين عامي 2010 و2014.

رغم ذلك، فإن دورتموند يعد الضحية المفضلة للاعبه السابق، الذي هز شباكه بـ 26 هدفًا في كل البطولات، أكثر من أي فريق آخر واجهه.

ويدخل بايرن المباراة متربعًا على عرش الفرق الأكثر تسجيلًا للأهداف، هذا الموسم، في البوندسليجا.

ويمتلك الفريق البافاري 89 هدفًا، وهو ثاني أفضل سجل تهديفي في تاريخ المسابقة بعد 30 جولة، خلف رقم بايرن نفسه في موسم 2019-2020، حينما وصل إلى 90 هدفا في ذات الفترة.
 

الليلة.. قمة كلاسيكو البوندسليجا بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة