وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


«تعليم القاهرة» تناقش خطة امتحانات الفصل الدراسي الثاني

محمود كساب

السبت، 23 أبريل 2022 - 09:09 م

اجتمع مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة محمد عطية مع مديرى عموم الإدارات التعليمية وقيادات المديرية وذلك لمناقشة امتحانات الفصل الدراسي الثاني .

وناقش الاجتماع الاستعدادات النهائية التي اتخذتها المديرية لعقد إمتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسى 2022/2021.

وشدد مدير المديرية على الالتزام بالإجراءات الإحترازية ومسافات التباعد بين الطلاب أثناء الامتحان حرصاً على صحتهم وسلامتهم. 

 ناقش «عطية» مراجعة أعمال الصيانة البسيطة وسرعة صرف مستحقات العاملين والتجريبيات وسرعة إرسال تحديث الملف الوظيفي للإدارات التي لم ترسل بعد وعدم التحدث فى الإعلام إلا بموافقة كتابية من مدير المديرية .

 وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة على الاعلان عن جداول الامتحانات واعلام الطلبة وأولياء الأمور واستمرار اللجان الخاصة بالأزمات والمكونة من :

«مدير عام الإدارة _ وكيل الإدارة _ مديري المراحل والشئون المالية والإدارية»، و وضع أسئلة الإمتحانات وفقا المنهج. 

 

 وشدد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة على تشكيل غرف عمليات بالإدارة التعليمية و مكافحة الغشو نظافة المدارس والأماكن المحيطة وسلامة الطرق المؤدية للمدارس والتواصل والتنسيق مع الأحياء وسرية أعمال الامتحانات مسئولية المدير العام والوكيل وكل من شارك تسكين طلاب اولى وثانية ثانوى ( المدراس الخاصة على المدارس الحكومية لتجهيزها للإمتحانات فى ظل النظام الحديث. 

 

وأكد على أن اخر معاد لتسجيل الطلبة على المنظومة يوم 26 من الشهر الحالى و يتم إمتحانات خارج المجموع من يوم 7 حتى 10 شهر مايو وذلك وفقا لظروف كل إدارة تعليمية و طلبة الصف الأول والثانى الثانوى عدم الاستعانة بالكتاب والتابلت ويتم توزيع ورقة مفاهيم. و نظام الامتحان 30 % ورقى 

70% إلكتروني، و يتم إمتحانات خارج المجموع داخل المدارس. 

 

تعليم القاهرة: امتحانات المهام الأدائية ليس بها نجاح وسقوط.. تقييم فقط


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة