انطلاق موسم الصيد ببحيرة البردويل
انطلاق موسم الصيد ببحيرة البردويل


محافظة شمال سيناء: انطلاق موسم الصيد ببحيرة البردويل

صالح العلاقمي

السبت، 23 أبريل 2022 - 10:15 م

أعلنت الإدارة العامة لبحيرة البردويل بمحافظة شمال سيناء اليوم عن افتتاح موسم الصيد فى المسطح المائى للبحيرة، وذلك بعد فترة المنع التى استمرت لعدة أشهر. 

حيث بدأ موسم الصيد في بحيرة البردويل  لعام 2021، اليوم رسميا بعد توقف 4 أشهر، وذلك بالتزامن مع الاحتفال  بأعياد تحرير سيناء،  وحضر  انطلاق  المراكب في بحيرة البردويل.

جاء ذلك بحضور أماني رسلان مدير عام مديرية التموين بشمال سيناء و الدكتور شكري سالمان مدير البحيرة، ولفيف من رجالات  التموين والقيادات الشعبية والتنفيذية.

اقرأ أيضا| مياه شمال سيناء: قريبا سيتم افتتاح أكبر محطة على مستوى الشرق الأوسط

وقال الدكتور شكري سليمان مدير بحيرة البردويل،  أن عدد مراكب الصيد العاملة فى بحيرة البردويل تبلغ 1228 مركبًا موزعين على 3 مراسى، وهى:

مرسى اغزيوان وبه 700 مركب، مرسى التلول وبه 375 مركبًا، ومرسى النصر وبه 178مركبًا، حيث يعمل بكل مركب من هذه المراكب من صيادين اثنين إلى 3 صيادين، مؤكدًا أن عدد الصيادين العاملين بالبحيرة يبلغ نحو 3000 صياد بخلاف حوالى 1000 شخص آخرين من العاملين فى الخدمات المعاونة لهم.

وقد تفقدت  أمانى رسلان، مديرعام التموين محطات الوقود بأماكن المراسي للتأكد من إنتظام صرف الوقود للصيادين وقامت بتفقد مصنع الثلج ومصنع الفوم وأماكن تجميع الأسماك وتم الوقوف علي إحتياجا ت المنطقة والسادة الصيادين  والعاملين للعرض على المحافظ.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة