إيمانويل ماكرون وماري لوبان
إيمانويل ماكرون وماري لوبان


الأربعاء المقبل.. إعلان نتيجة جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية في فرنسا رسميا

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 24 أبريل 2022 - 10:01 ص

ذكرت قناة "فرانس إنفو تي في" الإخبارية الفرنسية، اليوم الأحد 24 إبريل، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية الفرنسية رسميا يوم الأربعاء المقبل 27 أبريل الجاري.

وأضافت القناة، أنه من المقرر إقامة مراسم تنصيب رئيس فرنسا الجديد في موعد أقصاه 13 مايو المقبل حيث سيتلو خلال هذا الحفل، رئيس المجلس الدستوري النتائج ويعلنها رسميا، موضحة أن الفرنسيين سيدلون بأصواتهم مرة أخرى بصناديق الاقتراع في 12 و19 يونيو المقبل لانتخاب النواب الجدد.

وأفادت القناة بأن وزارة الداخلية الفرنسية ستعلن ظهر اليوم الأرقام الأولية الخاصة بنسبة مشاركة الناخبين في جولة الإعادة والتي يخشى انخفاضها.
وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها، اليوم الأحد 24 إبريل، أمام 48.7 مليون فرنسي للإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي يتنافس فيها كل من الرئيس المنتهية ولايته "إيمانويل ماكرون" ومنافسته اليمينية "ماري لوبان".

وذكرت قناة "فرانس إنفو تي" الإخبارية الفرنسية، أن مراكز الاقتراع فتحت أبوابها في تمام الساعة 8 صباحا في كل مكان في فرنسا (حسب التوقيت المحلي للبلاد) وستغلق في تمام الساعة 7 مساء (حتى الساعة 8 مساء في المدن الكبرى)، مضيفة أنه سيتم الإعلان عن التقديرات الأولى كما هو معتاد، في تمام الساعة 8 مساءً بواسطة وسائل الإعلام.

وكانت وزارة الداخلية في فرنسا قد أعلنت أن نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية بلغت 25.48%، وذلك مقارنة بعام 2017، الذي بلغت نسبة المشاركة فيها بالجولة الأولى 28.54%.


والتزم المرشحان الصمت السبت غداة انتهاء الحملة الرسمية لاقتراع تبدو نتائجه حاسمة لمستقبل البلاد

اقرأ أيضًا: بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بفرنسا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة