مسلسل ليالي الحلمية
مسلسل ليالي الحلمية


المسلسلات الرمضانية.. ماركة مسجلة في الدراما المصرية| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 24 أبريل 2022 - 11:23 ص

 

دائما ما يرتبط شهر رمضان بالذكريات والطقوس الفريدة التي تظل خالدة على مدار الزمن وهناك بعض الأعمال التي تدخل في هذه الذكريات والطقوس من بابها الكبير، مثل الدراما والمسلسلات التي أصبحت ماركة رمضانية مسجلة ولاقت نجاحا كبيرا بسبب جمال قصتها وبراعة الممثلين في أداء أدوارهم وجذب المشاهدين لهم.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "المسلسلات الرمضانية.. ماركة مسجلة في الدراما المصرية".

على رأس هذه المسلسلات "المال والبنون"، وهو أحد المسلسلات التي تعرفها عندما تسمع موسيقى تتر البداية بصوت الرائع علي الحجار وكلمات سيد حجاب، وهناك مسلسل أخر أحدث ضجة عند عرضه، عن قصة رفعت الجمال الذي كان يعمل لصالح جهاز المخابرات المصرية ونجح محمود عبد العزيز في أداء الدور بنجاح وبراعة لم يختلف عليها، وهو "رأفت الهجان".

وكان مسلسل ليالي الحلمية من أكثر المسلسلات التي تشهد الكثير من الأحداث منذ عصر الملكية والاحتلال الإنجليزي حتى التسعينيات في حي الحلمية والبشوات، وكان من بطولة عدد كبير من الممثلين، مثل يحي الفخراني وصلاح السعدني وصفية العمري.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة