صورة موضوعية
صورة موضوعية


كنترولات الثانوية العامة تراجع بيانات استمارات تقدم الطلاب لامتحانات 2022

فاتن زكريا

الأحد، 24 أبريل 2022 - 01:40 م

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لامتحانات الثانوية العامة المقرر إجراؤها في 20 يونيه القادم ، حيث كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم ، في تصريح حاص لبوابة أخبار اليوم ، أن كنترولات الثانوية العامة بالقطاعات الأربعة ( القاهرة _ الإسكندرية _ المنصورة _ اسيوط وقنا ) بدأت التجهيز في إعداد أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م .


وأشارت المصادر ،إلى أن الكنترولات بدأت أعمالها في مراجعة بيانات الطلاب النظاميين بالثانوية العامة ، تمهيدا لدق الأرقام .
وأوضحت المصادر ، أن الوزارة حددت للكنترولات بالقطاعات الاربعة بداية ونهاية أرقام الجلوس لكل كنترول ، حيث أن كل كنترول من إجمالي ١١ كنترول على مستوى الجمهورية يضم عدد من الإدارات التعليمية بكل محافظة .


ولفتت المصادر ، إلى إنه سيتم البدء في مراجعة بيانات طلاب نظام المنازل بالثانوية العامة عقب اجازة عيد الفطر المبارك ، حيث سيتم غلق باب تسجيل استمارات تقدمهم لامتحانات هذا العام نهاية شهر رمضان المبارك ليعقبه اجازة العيد وهو ما يمنع استمرار عمل الكنترولات نظرا لاجازة العيد .

وكان قد وجه الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، نصيحة الى طلاب الثانوية العامة واولياء امورهم بخصوص من يعرض عليهم نماذج اسئلة ونماذج لكراسة المفاهيم!


وقال وزير التربية والتعليم ، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، ان الامتحان بنظام "الاوبن بوك" المتمثل في كراسة المفاهيم المعدة من قبل الوزارة ، وبنظام الاسئلة المعتمد منذ عام ٢٠١٨م .


وأشار شوقي ، إلى أنه لن يتم السماج بدخول أي شئ إلى لجنة الامتحان مع الطلاب هذا العام ، وسوف يتم تسليم كراسة المفاهيم مع ورقة الاسئلة وليس قبل ذلك حتى تحقق المساواة الكاملة والعدالة بين الطلاب وتكافؤ الفرص المنشود.

وحذر وزير التعليم ، الطلاب وأولياء أمورهم من مافيا الثانوية العامة التي اختصت بطباعة كتب مزورة وملازم ومخابئ الموبايلات وتهكيرالتابلت وإدارة التليجرام .

وأضاف شوقي ، على الطلاب استخدام الثمانية اسابيع القادمة في المذاكرة وفهم مخرجات التعلم وليس حفظ اى شئ وألا يستمعوا لهذه المافيا التي تبحث عن مصلحتها على حساب تعلمهم . 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة