السفارة الأمريكية في باريس تحذر من أعمال شغب
السفارة الأمريكية في باريس تحذر من أعمال شغب


السفارة الأمريكية في باريس تحذر من أعمال شغب بعد إعلان نتيجة الانتخابات الفرنسية

محمد زيان

الأحد، 24 أبريل 2022 - 02:30 م

حذرت السفارة الأمريكية في باريس رعاياها من التواجد في أماكن التجمعات بعد الساعة الثامنة من مساء اليوم ، وذلك عقب إعلان نتيجة جولة الإعادة للانتخابات الفرنسية بين " مارين لوبن " مرشحة اليمين المتطرف ، والرئيس المنتهية ولايته " إيمانويل ماكرون ".

وقالت السفارة الأمريكية - في بيان لها - إن تحذيراتها تطال التمثيل الدبلوماسي الأمريكي في فرنسا من مخاطر الإرهاب و الإخلال بالنظام المدني، و تحذر أيضًا من التجمعات اليوم الأحد التي يمكن أن تصبح عنيفة .


قال البيان الصادر عن سفارة الولايات المتحدة بفرنسا ش المسيرات العفوية في المدن في جميع أنحاء فرنسا بعد الساعة الثامنة مساءً قد تتحول إلى أعمال عنف ، محذرة - في مذكرة موجهة إلى رعاياها- من مخاطر أعمال شغب واشتباكات مع الشرطة بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية.

وحثت السفارة جميع موظفيها على تجنب أماكن التظاهر في نهاية هذا الأسبوع من خلال سرد المدن الكبرى التي يتوقع فيها التجمعات الكبيرة ، مع طبيعة المطالب ، في ليون ، على سبيل المثال ، أوردت السفارة مظاهرة يوم السبت في ساحة بليكور ضد " ماكرون" ، وكذلك مظاهرة "أنتيفاس" في ستراسبورغ في بلاس دي لا غار.

وفي مذكرة سابقة نُشرت يوم ٢٠ أبريل الجاري ، حذرت السلطات الأمريكية هذه المرة من مخاطر الإرهاب و اضطرابات النظام المدني، "مشيرة إلى أنه يمكن للإرهابيين مهاجمة المواقع السياحية ، وفي وسائل النقل ، ومراكز التسوق ، وما إلى ذلك" .

توقعت السفارة الأمريكية بفرنسا أن تستمر المظاهرات في باريس والمدن الكبرى في الأسابيع المقبلة ، مع حدوث أضرار مادية ولا سيما النهب والحرق المتعمد مع تجاهل مفترض للسلامة العامة".

نصحت الإدارة الأمريكية رعاياها في فرنسا بتجنب السفر إلى باريس أو المدن الكبرى الأخرى في عطلات نهاية الأسبوع ، حيث أكدت السفارة أنها تأخذ المستوى 2 من اليقظة المتزايدة التي هي 4 درجات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة