دياب اللوح
دياب اللوح


فيديو| سفير فلسطين بالقاهرة: ما يحدث في القدس والأقصى توغل إسرائيلي غير طبيعي

أحمد نزيه

الأحد، 24 أبريل 2022 - 02:43 م

أكد سفير فلسطين بالقاهرة دياب اللوح أن الممارسات الإسرائيلية العدوانية في مدينة القدس تمس استقرار المنطقة.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية له، عبر شاشة فضائية  "الحدث اليوم" حول الانتهاكات الإسرائيلية الأخيرة للمقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس.

وقال اللوح: "ما يحدث في مدينة القدس بوجه عام وعلى وجه الخصوص في المسجد الأقصى المبارك هو حالة توغل إسرائيلي غير طبيعية، فالحكومة الإسرائيلية تقوم بإطلاق يد المستوطنين، والعصابات الصهيونية المتطرفة، لاقتحام المسجد الأقصى بشكلٍ يوميٍ، كما يتم إخلاء المسجد من المصلين والمرابطين، وهذه الإجراءات تستهدف تقسيم المسجد الأقصى المبارك زمنيًا ومكانيًا".

وأكد السفير الفلسطيني إلى أن هذا لن يحدث أبدًا، مشيرًا إلى أنه سبق أن خاض الشعب الفلسطيني عدة معارك انتصر فيها على هذه الإجراءات وهذه الجرائم الإسرائيلية، التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في مدينة القدس.

وحول ازدواجية معايير الغرب في التعامل مع الأزمة الراهنة في فلسطين والأزمة الأوكرانية، قال اللوح: "إن الضمير الدولي ضمير العالم تجاه فلسطين وتجاه المقدسات وتجاه الشعب الفلسطيني الذي يرزخ تحت منذ عام 1967 هو ضمير غائب، ونحن طالبنا المجتمع الدولي ولا زلنا نطالب مجلس الأمن الدولي، باعتباره أعلى سلطة دولية بأن يتحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني، وأن يرفع هذه المظلمة التاريخية التي وقعت على الشعب الفلسطيني".

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة