صورة من إحدى اللجان
صورة من إحدى اللجان


الانتخابات الفرنسية| 26.41% نسبة المشاركة في الجولة الثانية حتى منتصف النهار

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 24 أبريل 2022 - 04:03 م

ذكرت وزارة الداخلية الفرنسية أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية بلغت 26.41% حتى منتصف النهار، أي أقل بنقطتين مقارنة مع انتخابات 2017، وذلك نقلًا عن إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية.

وفتحت مراكز الاقتراع عند الساعة الثامنة صباحًا في فرنسا، اليوم الأحد 24 أبريل، للدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية، والتي سيختار فيها حوالي 48.7 مليون ناخب رئيس البلاد.

وتجري فرنسا، اليوم الأحد 24 أبريل، الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، والتي تجمع الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون وزعيمة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف مارين لوبان.

وأجرت فرنسا الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، في 10 أبريل الجاري، وتنافس خلالها ماكرون مع 11 مرشحًا آخر للوصول إلى الحكم في قصر الإليزيه، أبرزهم مارين لوبان، التي تقدمت إلى جولة الإعادة رفقة ماكرون.

ويسعى ماكرون، الرئيس السابع في الجمهورية الفرنسية الخامسة، للظفر بولاية ثانية وأخيرة في حكم البلاد، مدتها خمس سنوات، إلى غاية عام 2027.

ووقف ماكرون وجهًا لوجه أمام لوبان، في جولة الإعادة، خلال الانتخابات الرئاسية التي جرت في عام 2017، وهذه هي المرة الثانية التي يتواجهان فيها في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة